Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 15/09/2013 Issue 14962 14962 الأحد 09 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مسلحون مجهولون يفجرون أنبوب تصدير النفط
ضبط أربعة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في اليمن

رجوع

صنعاء - واس:

فجر مسلحون مجهولون أمس السبت أنبوب النفط في وادي عبيدة في محافظة مأرب.

وأوضح موقع صحيفة (الثورة) اليمنية الرسمية أن التفجير وقع عند الكيلو 37 حيث اشتعلت النار في الأنبوب مما أدى إلى توقف ضخ النفط إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر. وقال مصدر في وزارة النفط اليمنية إن الاعتداءات المتكررة على أنبوب تصدير النفط أدت إلى تراجع الإنتاج بنحو 84 ألف برميل يوميًا نتيجة توقف ثلاث شركات عن الإنتاج.

في غضون ذلك أوقفت الأجهزة الأمنية اليمنية في مدينة مأرب أربعة من أبناء محافظة حضرموت على خلفية الاشتباه بانتمائهم لتنظيم القاعدة وقامت بالتحفظ عليهم في قيادة المنطقة العسكرية الثالثة لإجراءات التحقيق والتحري. وقالت الأجهزة الأمنية إن المشتبه بهم ضبطوا من قبل أفراد قوات الأمن الخاصة في نقطة المطار الأمنية وهم يستقلون سيارة بدون لوحة أثناء محاولتهم الدخول إلى مدينة مأرب. من ناحية أخرى، ذكرت الشرطة في مدينة الحديدة أنها ضبطت ثلاث بنادق آلية إضافة إلى قنبلة يدوية وعشر أحزمة رصاص مخفية داخل سيارة، موضحةً أن أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20-42 عامًا كانوا يستقلون السيارة وقد أحيلوا مع الأسلحة المضبوطة والسيارة للإجراءات القانونية. كما عثرت الأجهزة الأمنية اليمنية أمس على جثة مسؤول حكومي وُجد مقتولاً في منطقة جدر شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضح مصدر أمني يمني في تصريح له أن مجهولين قاموا بقتل نائب مدير مكتب السياحية في محافظة صنعاء هائل الضبيبي وتشويه صورته ورميه في منطقة جدر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة