Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 15/09/2013 Issue 14962 14962 الأحد 09 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

المكتبة الرقمية السعودية تقدم (189) دورة تدريبية للجامعات

رجوع

المكتبة الرقمية السعودية تقدم (189) دورة تدريبية للجامعات

تنظم المكتبة الرقمية السعودية التابعة لوزارة التعليم العالي بالتعاون مع مجموعة من الناشرين العالميين دورة تدريبية مجانية مع انطلاقة العام الجامعي 1434هـ/1435هـ.

وأكد سعادة الدكتور مساعد بن صالح الطيار المستشار بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية أن الدورات التدريبية التي تقدمها المكتبة تأتي ضمن مجموعة من البرامج التي تهدف إلى زيادة الوعي المعلوماتي والانتشار المعرفي والبحث في البيئة الرقمية وآلية الاستخدام لبوابة المكتبة الرقمية السعودية الجديدة, وكيفية الاستخدام لقواعد المعلومات والدوريات والكتب الالكترونية.

ونوه د. الطيار بأن المكتبة الرقمية السعودية قامت بالتنسيق مع عمادات شؤون المكتبات بالجامعات السعودية بعقد برامج الدورات التدريبية خلال الفترة من 8 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر 2013 م, وبعدد 189 دورة تدريبية في مختلف التخصصات، حيث يشارك عدد من الناشرين العالميين في تقديم هذه الدورات مثل(BMJ/OVID/Wiley/Safari/EBSCO/Clinical Key/المعرفة/AskZad/IGI), ويقدر عدد المستفيدين من هذا الدورات قرابة 5000 من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب في مختلف التخصصات.

وأوضح أن المكتبة خلال هذا العام رفعت عدد الناشرين المشاركين في التدريب بالجامعات, ليتم تغطية جميع التخصصات العلمية والنظرية ,كما تمت إتاحة جميع الدورات المسجلة على قناة المكتبة الرقمية على اليوتيوب وتغطية جميع الناشرين من خلال توفير دليل إرشادي مرئي عن كيفية استخدام القاعدة والتعريف بها, داعياً الجميع إلى زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة المكتبة الرقمية السعودية لمعرفة مزيد من التفاصيل.

الجدير بالذكر أن المكتبة الرقمية السعودية دشنت بوابتها الجديدة منتصف 2013 م وتمثل المكتبة مرجعية وطنية ساهمت من خلال تحالفها مع الجامعات السعودية في قيادة أكبر تكتل للمكتبات الجامعية السعودية على المستوى العربي, من خلال التفاوض مع عدد من دور النشر العالمية فيما تحتوي المكتبة الرقمية السعودية على 262 ألف كتاب الكتروني ومرجع علمي حديث في كافة التخصصات الأكاديمية التي تدرس في الجامعات السعودية وأكثر من 150 ألف دورية و 9 مليون من البحوث المؤتمرات و3 مليون من الرسائل العلمية وتقدم المكتبة خدماتها على مدار الساعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة