Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 15/09/2013 Issue 14962 14962 الأحد 09 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

للعام الدراسي الجديد
كليات بريدة الأهلية تحتفل بطلابها المستجدين

رجوع

كليات بريدة الأهلية تحتفل بطلابها المستجدين

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أقامت كليات بريدة الأهلية مؤخراً حفل استقبال للطلاب المستجدين، وكان في استقبالهم المشرف العام على الكليات ورئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالله بن صالح الشتيوي وعمداء ووكلاء الكليات والقائمون على إدارة شؤون الطلاب.

وقد بدأ الحفل بكلمة توجيهية من المشرف العام للطلاب، أكد فيها حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على دعم التعليم العالي بالمملكة بصفة عامة والتعليم العالي الأهلي على وجه الخصوص، وأثنى على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التعليم العالي ممثلة بمعالي الوزير الدكتور خالد العنقري ونائبه والوكيل للشؤون التعليمية، إضافة إلى القائمين على التعليم العالي الأهلي من خلال المتابعة وتذليل العقبات كافة التي تواجه الكليات والسعي نحو الارتقاء بالتعليم العالي الأهلي لمصاف الدول المتقدمة. وشدَّد الشتيوي على أهمية التقيد بلوائح وأنظمة التعليم العالي، وكذلك الكليات، وهي متاحة للجميع من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة والكليات, كما أشار إلى أن سوق العمل لا يقبل إلا المتميزين، وهذا يجعل الطلاب يتنافسون في رفع مستوى تعليمهم والتفوق في معدلاتهم للوصول إلى هذه المرتبة. وشدد د. الشتيوي على أن كليات بريدة الأهلية تنظر للطلاب على أنهم شركاء وجزء لا يتجزأ من العملية التعليمية ومشاركون في التطوير لرفع مستوى الأداء في جميع جوانبه الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع والجودة.

بعد ذلك وجَّه العمداء كلمات للطلاب مؤكدين أن أبوابهم مفتوحة ومركزين على القضايا الأكاديمية والطلابية التي تهم الطالب، إضافة إلى الإرشاد الأكاديمي الذي اعتبروه مفتاح النجاح في العملية التعليمية؛ لما له من دور في تحديد مسارات الطالب طيلة مدة دراسته. عقب ذلك تم فتح الباب للأسئلة والمداخلات من قِبل الطلاب للاجابة عنها من قبل العمداء.

وفي ختام اللقاء تناول الجميع طعام الإفطار المعد بهذه المناسبة.

صرَّح بذلك مدير العلاقات العامة والإعلام بالكليات الأستاذ يوسف الرشيدي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة