Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 15/09/2013 Issue 14962 14962 الأحد 09 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مشاريع وبرامج لتطوير البيئة التقنية بتعليم الرياض

رجوع

مشاريع وبرامج لتطوير البيئة التقنية بتعليم الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

كشـفت إدارة تقنية المعلومـات بالإدارة العامـة للتربية والتعليـم بمنطقة الرياض عن العديـد من المشاريع والبرامج التي اتخذتها ضمن خطتها لتطويــر البيئة التقنية للعام الدراسي الحالي 1434هـ - 1435هـ على مستوى الإدارة ومكاتب التربية ومدراس المنطقة.

حيث أوضح مدير إدارة تقنية المعلومات الأستاذ عليوي العليوي أنه تم ترسية مشروعين لهذا العام: وهما مشروع توسعة شبكات الإدارة التقنية, ومشروع تأمين خدمات الإنترنت للإدارة بسرعة 10 ميجا, وذلك بهدف تسريع الإجراءات والرقي بخدمات المستفيدين. كما تم تزويد مكاتب التربية والتعليم برصيد من الرسائل النصية sms دعما للتواصل مع الوحدات الإدارية والتعليمية المختلفة وجميع المستفيدين.

وعلى صعيد الدعم التقني والصيانة للمدارس أفاد العليوي بأنه تم إنهاء أعمال الصيانة الوقائية لمعامل الحاسب الآلي, ومتابعة إيصال خدمة الإنترنت للمدارس عبر بوابة الإدارة الإلكترونية, والدعم الفني لإضافة المدارس المحدثة في برنامج نور, إضافة إلى الانتهاء من تحديث البريد الإلكتروني لمدارس المنطقة -بنين وبنات.وفي إطار تطوير المهارات ورفع النمو المهني في البرمجيات الحاسوبية أشار العليوي إلى إقامة عدد من البرامج التدريبية لمنسوبي الإدارة والمدارس للعمل على برنامج «أليس» الخاص بعمل رسوم لرياض الأطفال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة