Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 15/09/2013 Issue 14962 14962 الأحد 09 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

لأول مرة .. حرمان المعلمين والمعلمات من «الإيفاد والابتعاث»

رجوع

لأول مرة .. حرمان المعلمين والمعلمات من «الإيفاد والابتعاث»

الجزيرة - ناصر السهلي:

لأول مرة يخلو العام الدراسي من خطة الإيفاد والابتعاث والتي يتطلع لها عدد كبير من المعلمين والمعلمات.

وجاء تعميم وزارة التربية والتعليم لبرامج الإيفاد والابتعاث خالياً من المعلم مكتفياً بالمدير والوكيل والمشرف التربوي والذين تم ترشيحهم وفق تخصص (الإدارة المدرسية) ليتولوا هذا العام 1434/1435هـ دفة إدارة الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.

ونص تعميم نائب وزير التربية للبنين د. حمد بن محمد آل الشيخ على أن لا تتجاوز نسبة ترشيح المشرفين التربويين 15% من عدد الاحتياج الفعلي.

من جهة أخرى دعت أعداد كبيرة من المعلمين والمعلمات وزارة التربية إلى الكشف عن أسباب تأخر تعميم الإيفاد والابتعاث والمقرر إعلانه شهر رجب الماضي أسوة بجهات حكومية أخرى خاصة بعد أن تم قبولهم للإيفاد الداخلي في الجامعات السعودية والدراسة بالخارج مما أوقعهم في حرج عدم معرفة الإجراءات والضوابط والتخصصات المعلنة لخطة الإيفاد بالإضافة إلى تأخر إجراءات التفرغ رغم بدء الدراسة الجامعية من جهة وأخذ الموافقة من إدارات التدريب والابتعاث على الدراسة لاحتسابها وفق لائحة الخدمة المدنية في المستوى السادس.

يشار وبحسب مصادر مؤكدة أن وزارة التربية والتعليم قررت بعد التشاور مع وزارة الخدمة المدنية رفع سن الإيفاد والابتعاث للمتقدمين من 40 سنة إلى 45 سنة وهو ما سيتيح فرصة أكبر للراغبين في مواصلة دراساتهم العليا حسب تخصصات تحتاجها التربية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة