Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 15/09/2013 Issue 14962 14962 الأحد 09 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الفريقان يرفعان شعار الفوز فقط
الأهلي والزمالك .. قمة أفريقية تحدد مصير القطبين في دوري الأبطال

رجوع

الأهلي والزمالك .. قمة أفريقية تحدد مصير القطبين في دوري الأبطال

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم العربيَّة والأفريقية في الرابعة من عصر اليوم الأحد بتوقيت الرياض صوب استاد الجونة بمدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر لمتابعة مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصريَّة فريقي الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الفريقان هذه المباراة - قبل الأخيرة في المجموعة - رافعين شعار الفوز من أجل تحديد مصيرهما والحفاظ على حظوظهما في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي لبطولة دوري الأبطال، فالأهلي يتقاسم صدارة المجموعة الأولى مع فريق أورلاندو بيراتيس الجنوب أفريقي برصيد 7 نقاط، بينما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد أربع نقاط خلف ليوباردز الكونغولي صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد وبفارق الأهداف فقط. ويحتاج الأهلي للفوز بهذه المباراة من أجل رفع رصيده إلى 10 نقاط للاستمرار على قمة المجموعة وضمان التأهل للدور قبل النهائي في البطولة التي يحمل لقبها ويسعى لاستكمال مشوارها إلى النهاية في حين يحفظ له التعادل على فرصه في التأهل أيْضًا ولكن يلزمه بالفوز على أورلاندو في جنوب أفريقيا بالجولة الأخيرة، بينما يعرف الزمالك أن الفوز وحده فقط يضمن للفريق الحفاظ على حظوظه في التأهل للمربع الذهبي حيث سترفع رصيده إلى 7 نقاط ويحتاج الفريق للفوز على ليوباردز بالجولة الأخيرة بينما الخسارة أو التعادل تعني توديع الزمالك للبطولة من هذا الدور.

وأكَّد محمد يوسف - المدير الفني لفريق النادي الأهلي - أن مباراة القطبين خارج التوقعات فهو ديربي بين أكبر ناديين في مصر وكل منهما يعرف عن الآخر كل شيء، مشيرًا إلى أنها ستكون مباراة صعبة مثل كل مباريات الديربي وما يزيد من صعوبتها هو الصراع على النقاط الثلاث، حيث يرغب كل فريق في اقتناصها لحسم مصيره في البطولة.

وأضاف يوسف أن فريقه سيلعب من أجل الفوز على الزمالك ليضمن التأهل لنصف نهائي البطولة القارية، مشيرًا إلى أن الأهلي يلعب دائمًا من أجل الفوز بغض النظر عن الفريق المنافس له، وخصوصًا أن الفوز على الزمالك سيكون دافعًا قويًّا لتحقيق الفوز على أورلاندو بيراتس بالجولة الأخيرة من دور المجموعات والتأهل كمتصدر المجموعة لمواصلة مشوار الدفاع عن اللقب.

من جانبه أكَّد حلمى طولان - المدير الفني لفريق الزمالك - أن مباراة القمة الأفريقية أكثر صعوبة على فريقه الذي يمتلك فرصة واحدة فقط في هذا اللقاء وهي الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة، مضيفًا أنَّه سيحتاج أيْضًا للفوز على ليوباردز الكونغولي في مباراة الجولة الأخيرة للتأهل للمربع الذهبي.

وأوضح طولان أنَّه بالرغم من أن الحسابات صعبة إلا أن الحالة النفسية والمعنوية للاعبي الزمالك مرتفعة واللاعبون مصممون على تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، وهو ما يمنح الجهاز الفني تفاؤلاً بقدرة الفريق على تخطي هذه المباراة القوية والصعبة للاستمرار في مشوار البطولة، مشيرًا إلى أن الفريق كان الأفضل في لقاء الدور الأول الذي انتهى بالتعادل 1-1. ويلعب الفريقان بنفس خطة اللعب 4-4-2 ومن المتوقع أن يبدأ الجهازان الفنيان بتشكيل يضم عناصر الخبرة، حيث يبدأ الأهلي بكلِّ من: شريف إكرامي في حراسة المرمى، ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحي وسيد معوض في خطّ الظهر وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد وعبد الله السعيد ووليد سليمان في الوسط ومحمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر في الهجوم.

أما الزمالك فيبدأ بعبد الواحد السيد في حراسة المرمى ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وعمر جابر ومحمد عبد الشافي في الدفاع ونور السيد وإسلام عوض وأحمد توفيق وأحمد عيد عبد الملك في الوسط ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد جعفر في الهجوم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة