Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قبل الطبع

رجوع

-القاهرة - فشلت جماعة الإخوان أمس في شل حركة «مترو الأنفاق» بالقاهرة الكبرى، بعد الدعوة التي وجهتها الجماعة لأنصارها باحتلال المترو من الساعة السابعة صباحاً حتى الحادية عشرة ظهراً لإرباك الحكومة، فيما انتظمت حركة المواطنين في خطوط مترو الأنفاق، وسارت قطارات الخطوط الثلاثة بشكل طبيعي في الاتجاهين دون ظهور ما يعوقها.

وقال المهندس عبد الله فوزي رئيس المصرية لإدارة وتشغيل المترو إنه تم تخصيص 7 قطارات إضافية فارغة موزعة على المحطات الرئيسية بالخط الأول للدفع بها في حالة الضرورة وزيادة أعداد الركاب بالمحطات عن الطبيعي.

لافتاً إلى أنه في حالة تنفيذ الإخوان تهديدهم في أي وقت، والتوافد بشكل كبير على المحطات، سيتم الدفع بقطارات إضافية لاستيعاب أي زيادة في أعداد الركاب.

وأضاف فوزي بأنهم لن يستطيعوا منع راكب من استقلال المترو طالما ملتزم بالقانون، وكذلك لن يستطيعوا معرفة إذا كان الراكب معتصماً أم لا طالما يقطع تذاكر، ولا يحاول تعطيل المرفق.

وأكد انتظام حركة قطارات الخطوط الثلاثة.. الجزيرة

**

-رام الله- شرع الأسرى الفلسطينيون المرضى في عيادة سجن الرملة الصهيوني أمس الأحد في إرجاع وجبات الطعام رفضاً للإهمال الطبي، وللمطالبة بالإفراج عنهم.

وقال وزير الأسرى الفلسطيني عيسى قراقع في تصريحٍ إذاعي إن إدارة السجون الإسرائيلية رفضت الانصياع لمطالب الأسرى الذين قرروا خوض الاحتجاجات حتى الحصول على العلاجات.

وذكر الأسرى في رسالة مسربة نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أنهم أمهلوا إدارة السجون من أجل توفير الرعاية والعناية الصحية لهم في العيادة، إلا أنها لا تزال ضاربة عرض الحائط لمطالبهم الصحية الإنسانية، مشيرين إلى أنهم شرعوا في تنفيذ برنامج نضالي تصاعدي... الجزيرة

**

-جنين- اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر أمس الأحد ثلاثة فتية فلسطينيين من بلدة يعبد جنوب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، كما نصبت حاجزاً عسكرياً على المدخل الشرقي لبلدة يعبد. وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية: إن دورية عسكرية اقتحمت بلدة يعبد من البوابة الغربية المغلقة منذ مدة طويلة، واعتقلت ثلاثة فتية، واقتادتهم إلى جهة مجهولة. كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الأحد فتيين من بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية... الجزيرة

**

- الرياض- دعت منظمة التعاون الإسلامي الشعب الليبي إلى دعم الشرعية ومساندة الحكومة الليبية في جهودها لبناء مؤسسات الدولة، وتحقيق التحول الديمقراطي السليم، والاتفاق على دستور جديد، يضمن الحريات ودولة القانون والمؤسسات والتداول السلمي على السلطة عبر إشراك كل مكونات الشعب الليبي... د ب أ

**

- صنعاء - دانت محكمة أمن الدولة المتخصصة في قضايا الإرهاب باليمن ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي بالتخطيط لاغتيال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وأمرت بحسبهم من سنة إلى سبع سنوات. وقضى منطوق الحكم بإدانة كل من عبدالله الخيشني وحبسه سبع سنوات، وماهر الرميم وحبسه خمس سنوات، وعمر النجار سنة واحدة، تبدأ من تاريخ القبض عليهم، فيما قضى الحكم بالاكتفاء بمدة الحبس بحق عادل الخولاني... الجزيرة

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة