Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

تأجيل حل جماعة الإخوان لجلسة (21) سبتمبر
الجيش المصري يقصف بؤر الإرهاب في سيناء بالطائرات

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

قرَّرت محكمة الأمور المستعجلة بالقاهرة أمس الأحد تأجيل أولى جلسات دعوى تطالب بحل جماعة الإخوان المسلمين والتحفظ على أموالها ومقارها وحظر نشاطها لجلسة 21 سبتمبر الجاري للاطلاع على المستندات.

وكان محمود عبدالله المحامي وكيل حزب التجمع اليساري قد أقام دعوى، تطالب بالتحفظ على أموال وممتلكات جماعة الإخوان، وإعادتها إلى الدولة باعتبارها جماعة مسلحة، لتقرر المحكمة تأجيل الدعوى لجلسة 21 سبتمبر.

وعلى صعيد آخر قام الجيش المصري أمس الأحد مدعوماً بقوات الشرطة بمواصلة حملته الأمنية الموسعة في شمال سيناء، للقضاء على البؤر الإرهابية والعناصر المسلحة الموجودة في تلك المناطق. وأكد شهود عيان في مدينتَي رفح والشيخ زويد أن طائرات الأباتشي العسكرية شنت هجمات جوية لقصف المناطق المشتبه في وجود عناصر إرهابية مسلحة بها في الساعات الأولى من صباح أمس، إلى جانب المداهمات البرية بالمصفحات والمجنزرات والقوات لضبط تلك العناصر، كما سمعت أصوات انفجار شديد وأدخنة متصاعدة نتيجة لتلك العمليات، فيما أكدت المصادر الأمنية أن هناك حملات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق على أعلى مستوى للقضاء على البؤر الإرهابية وضبط العناصر المسلحة.

وكان الجيش قد نجح السبت الماضي في إحباط محاولة إرهابية لتفجير تجمع للقوات أثناء سيرها بجنوب العريش، وقالت المصادر إنه تم رصد سيارة مفخخة أثناء سيرها محملة بالمتفجرات، وتم اصطيادها وتدميرها قبل أن تصل إلى تجمع القوات. وأكدت المصادر أنه تم إفشال محاولات أخرى عدة لاستهداف القوات بقذائف صاروخية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة