Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قوات الأمن الجزائرية تقضي على إرهابيين
ليبيون يفرون إلى الجزائر نتيجة اشتباكات «درج»

رجوع

محمود أبو بكر - الجزائر - الجزيرة:

أفضت الاشتباكات المسلحة التي اندلعت خلال اليومين الماضيين بين مسلحين من الزنتان وعائلات من قبيلة الجرامنة، ببلدة درج الليبية المحاذية للحدود الجزائرية إلى مقتل 13 شخصا من كلا الجانبين، وإصابة ما لا يقل عن 26 آخرين بجروح متفاوتة. كما دفعت العشرات من العائلتين اللجوء إلى الجزائر.

وذكرت مصادر من داخل البلدة التي تبعد حوالي 500 كيلومتر جنوب غرب العاصمة طرابلس، و100 كلم عن الدبداب الجزائرية، بأن شيوخا وأعيانا من منطقة الزنتان رفقة قوات عسكرية وصلوا إلى المدينة لتهدئة الوضع.

وذكر شهود عيان أن عدد القتلى قدر بالعشرات، سقطوا برصاص مسلحين من الزنتان اقتحموا منازلهم وأطلقوا عليهم الرصاص بطريقة عشوائية، كما قاموا باعتقال عدد من هؤلاء من بينهم نساء والاعتداء عليهم ثم أخذوهم إلى وجهة مجهولة. 

وذكرت مصادر محلية أن الهدوء الحذر خيّم، أمس، على مدينة درج الليبية بعد يومين من المواجهات العنيفة التي استعملت فيها بعض الأسلحة الثقيلة كالمدفعية والقاذفات الصاروخية قبل أن تخف حدتها يوم الخميس، حيث قام الزناتنة بحرق وتهديم بيوت الجرامنة وإضرام النار في سياراتهم، ما جعل هؤلاء يفرون إلى التراب الجزائري خوفا من القتل والتعذيب. 

ووقعت هذه الاشتباكات، حسب المعلومات الواردة من مدينة درج، بسبب عمليات الاعتقال والقتل التي تعرضت لها بعض العائلات من قبيلة الجرامنة من طرف مسلحين من الزنتان، وهو الأمر الذي لم يتقبله الجرامنة لتشتد حدة المواجهات المسلحة ويتحول محيط المدينة إلى ساحة حرب حقيقية لم تعشها حتى في عز الأزمة الليبية. 

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة