Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

وفد ألماني يبحث توطين تكنولوجيا السكك الحديدية في المملكة

رجوع

وفد ألماني يبحث توطين تكنولوجيا السكك الحديدية في المملكة

الجزيرة - ندى الربيعه:

نظم مكتب الاتصال الألماني السعودي للشئون الاقتصادية اجتماعات ثنائية بين كبار المسؤولين في المملكة وشركات القطاع الخاص وكبار المسئولين من اعضاء الوفد التجاري المتخصص في السكك الحديدية من ولاية بافاريا الألمانية، وتهدف هذه الزيارة الى تحديد فرص التعاون بين الشركات والمؤسسات في كلا البلدين من أجل دعم نقل التكنولوجيا المستدامة وتوطين المعرفة.

ويضم الوفد الألماني الزائر 14 شركة في قطاع السكك الحديدية و يرأس الوفد جورج رايشل، رئيس قسم التجارة الخارجية للشرق الأوسط في وزارة الاقتصاد بولاية بافاريا الألمانية. كما ستجرى محادثات ثنائية في وزارة النقل والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، الهيئة العامة للخطوط الحديدية السعودية وشركة السكك الحديدية السعودية، كما سيواصل الوفد رحلته الى الدمام لإجراء محادثات مع رجال الأعمال بغرفة الشرقية.

ومن جهته قال أندرياس هيرجنروتر مفوض الصناعة والتجارة الألمانية بالمملكة، إن شركات السكك الحديدية الألمانية لديها خبرة في جميع أنحاء العالم معترف بها و يمكن أن تكون شريكاً استراتيجيا في تطوير قطاع السكك الحديدية السعودي، حيث تعمل وزارة النقل على ترويج المزيد من التغييرات في السياسات وليس فقط لتشجيع الناس على استخدام وسائل النقل العام ولكن أيضا لتبسيط مختلف وسائل النقل المتاحة في المملكة. وأضاف: يتشرف الوفد البافاري الزائر بالعمل جنبا إلى جنب مع وزارة النقل والهيئات السعودية في هذا القطاع، لتحديد مجالات التعاون، كما يجلب قطاع السكك الحديدية في المملكة فرصاً كبيرة للشركات الألمانية، ولا تزال ألمانيا تعتبر الشريك الاقتصادي القوي للاقتصاد السعودي، كما هي ثالث أهم مورد للمملكة، كما تشارك العديد من الشركات الألمانية حالياً في المشاريع السعودية في توفير التكنولوجيا والخبرة الفنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة