Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة العلوم الصحية تقدم دورة طبية للتعامل مع الإصابات قبل وصولها للمستشفى

رجوع

جامعة العلوم الصحية تقدم دورة طبية للتعامل مع الإصابات قبل وصولها للمستشفى

الجزيرة - المحليات:

تنظم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ممثلة في الدراسات العليا والشؤون الأكاديمية، دورة تقديم الدعم الطبي لحالات الإصابة ما قبل المستشفى (PHTLS)، خلال 17 سبتمبر الجاري إلى 18 سبتمبر في الرياض.

وأكد الدكتور عبد المجيد العبدالكريم وكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية، أن الدورة تهدف إلى إثراء المشاركين بمعلومات ومهارات متقدمة حول الممارسات والإجراءات المتطورة والحديثة التي تعتمد التقييم السليم والإسعاف الفوري، بالإضافة إلى تحسين مهارات التقييم والتشخيص وكذلك مهارات التدخل عند التعامل مع المرضى الكبار والأطفال المصابين بصدمات متعددة، كما سيتمكن المشاركون من تطبيق مبادئ دعم قائمة على تعزيز المهارات من خلال فرضيات، كما سيتم استخدام نماذج لمحاكاة حالات الصدمات المختلفة.

وأشار الدكتور عبدالمجيد العبدالكريم إلى أن الدورة تستهدف فريق الاستجابة السريعة و EMT-B و EMT-I و EMT-P والأطباء وطاقم التمريض وغيرهم من مقدمي خدمات الرعاية الصحية الذين قد يستفيدوا من هذه الدورة.

وأضاف العبدالكريم أنه في حال تجاوز المشارك الدورة يحصل على بطاقة مدرب دعم وشهادة سارية المفعول لمدة أربع سنوات، بالإضافة إلى 12 ساعة طبية تعليمية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية و 16 ساعة من قبل الاتحاد القومي الطبي لفنيي الطوارئ (NAEMT).

ولفت وكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية، إلى أن الدورة تتماشى مع المبادئ التوجيهية والمعايير التي وضعها الاتحاد القومي الطبي لفنيي الطوارئ (NAEMT) بالتعاون مع لجنة الإصابات في الكلية الأمريكية للجراحين المتخصصين في الولايات المتحدة الأمريكية، وتجمع هذه الدورة بين المفاهيم الأساسية والمتقدمة بالإصابات والمهارات المتعلقة بها في مصدر واحد، ويتم تجديد وتحديث مواد الدورة كل 4 سنوات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة