Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 16/09/2013 Issue 14963 14963 الأثنين 10 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في الاجتماع الأخير لورشة عمل الدول المرشحة لاستضافة كأس آسيا 2015م والتي لم يحضرها سوى ثلاث دول فقط (السعودية - الإمارات - إيران) لم يتطرق ويندسو جون نائب أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي رأس الورشة لدخول النساء للملاعب أبداً وتركه حقاً لتقاليد الدول وضوابطها وهو الأمر الذي يوجه صفعة لمن أراد إدخال (الحريم) كمعزِّز لفشله في تقديم الضمانات الحكومية اللازمة للاستضافة حتى الآن..!

* ما زال رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان الخليفة بعيداً عن ممارسة مهامه رغم مرور 137 يوماً على تقلّده منصب الرئيس فلم يجلس بمكتبه بماليزيا سوى خمسة أيام والباقي بالبحرين.. من يملك زمام الأمور الأمين العام ومديرو الأقسام والمستقبل يؤكِّد أن الرئيس سيدفع فاتورة الانتخاب بتمرير تعديل يتضمن إدخال عدة دول لدوري أبطال آسيا حتى ولو كانت ملاعبها ترابية..!

* فيصل الخريجي استقال من منصبه كعضو بلجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي منذ أكثر من 200 يوم.. سألت القدير أحمد عيد أين بديله في هذه اللجنة الآسيوية الخطيرة.. قال: لم نعثر على كفاءة سعودية حتى الآن..!!! لو وجد أحمد عيد من يحاسبه لما ترك فراغاً بهذه الأهمية طوال تلك الفترة.. أين الجمعية العمومية؟!

* الدكتور عبدالله البرقان تفاعل مع مقالي (حرامية ليش لا؟) وكشف عبر مؤتمر صحفي القيمة الحقيقية للاعبين المحترفين بالدوري السعودي والتي تخطت نصف مليار ريال.. اترك لكم الحكم على الرقم ومقارنة بالمستوى الفني للاعبين وأتساءل: هل هناك جهة تبحث عن الحقيقة؟

* معالي رئيس هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) أكَّد أن ملف فساد المشاريع الرياضية قيد الاهتمام وأن الكثير من التحقيقات حول الموضوع جارية...

علينا أن لا نتهم بريئاً لكن.. يجب أن لا نكون ضحايا للفاسدين أيضا..!

* ذلك النادي يسرقه وكلاء اللاعبين عياناً بياناً أمام الأنظار.. الجهات المسؤولة تترك الأندية فريسة سهلة لمن يريد الثراء والسرقة ثم تولول على حال مخرجاتها..!

* ذلك الرئيس أغرق ناديه بديون تصل للعشرين مليوناً.. لم يجد من يسائله أو يحقق معه.. هل سرقها أم هي حقيقية أم غباء..؟ المهم في النادي اعمل ما تريد .. هل سمعتم عن رئيس ناد أو مسؤول اقتيد للتحقيقات الرسمية..؟

* ما لم تتواجد شخصية تحمل كاريزما خاصة تقود المنتخب إدارياً وتتمتع بهيبة وعلم فلن يفلح الأخضر لأن اللاعب السعودي ينقصه فقط من يرفع روحه المعنوية بعد أن دفنه أثرياء الأندية بالمال ولم يعد مهتماً فاز منتخب بلاده أم خسر؟!

* الوضع الرياضي بالبلد ضعيف جداً.. المؤسسة الرياضية مستسلمة تنتظر عطف الحكومة.. الضحية.. الرياضة والشباب..!

* رئيس ناد بالدرجة الأولى يتهم علانية حكاماً سعوديين ببيع مباراة لهزيمة فريقه..! الأمر عادي جداً.. هو يعرف أن لا أحد يجرؤ على تحويله للشرع وللتحقيقات الرسمية لذلك.. أسهل طريقة أن تدخل الأندية وتشتم وتغتال ذمم خلق الله بدون حسيب..!

* في المجالس يبصمون على أن أغلب نجوم الكرة يمارسون عادات خطيرة صحياً ونفسياً.. طيب إذا ما عندكم شجاعة للتأكيد عليها عالجوها في السر.. عاجبكم المنتخب مثلاً..!

* العام الماضي كان ناديه يضرب بالخمسة والستة وكان يكتب مطالباً بالوقوف مع رئيس النادي وقبله هبط الفريق وأنقذه قرار وكتب إنها كبوة جواد.. هذه السنة غادر الرئيس وانهزم الفريق بخماسية فكتب: الجماهير تطالب بمحاسبة المدرب وغضب كبير بعد الخماسية.. لا تستحق مني تعليق أتركها لكم..!

* اتحاد الكرة يجب أن يعرف أن الجمعية العمومية خط أحمر وأن عهد الهروب للأمام انتهى..!

* أول أمس أعلنت ليبيا والإمارات والكويت انسحابها من منافسات كرة القدم ببطولة التضامن الإسلامي.. هل ما زلنا نهرول ونتبنى مشاريع كروية فاشلة وننسى تطوير داخلنا..!

* جميل جداً أن تتراجع أمانة اتحاد الكرة عن موقفها تجاه تأجيل اجتماع الجمعية العمومية.. موقف رائع وشفاف.. أرجو أن لا يفسره البعض بالضعف!

* أرجو أن يقيم اتحاد الكرة احتفاءً كبيراً بالمدربين الوطنيين يتخلّله لقاء مفتوح لكشف همومهم.. أحدهم سيقود المنتخب مستقبلاً..!

قبل الطبع:

لا يكون الإنسان حراً إلا عندما يود أن يكون.

msultan444@hotmail.com
@msultan444 :تويتر

في الصميم
مقتطفات في الصميم!
سلطان المهوس

سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة