Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 18/09/2013 Issue 14965 14965 الاربعاء 12 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

قام بجولة تفقدية على المشروع وشرح أسباب تأخره .. أمين الجوف:
إنجاز (85 %) من المرحلة الأولى بجسر الملك فهد .. وقريباً المرحلة الثانية

رجوع

إنجاز (85 %) من المرحلة الأولى بجسر الملك فهد .. وقريباً المرحلة الثانية

الجوف - محمد الحموان:

في إطار خطة الأمانة لتيسير الحركة المرورية وفك اختناقات السير بالطرق بمدينة سكاكا، قام أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني، بجولة ميدانية تفقد خلالها مشاريع الأمانة التي تحت التنفيذ، وشملت الأعمال التي تم إنجازها بجسر الملك فهد «الصناعية».

وذكر القحطاني، أن الجسر الذي تقوم الأمانة بتنفيذه بمدينة سكاكا على مرحلتين وتقدر تكلفته بأكثر من 60 مليون ريال، قد تم إنجاز أكثر من 85% من مرحلته الأولى، في حين تم طرح المرحلة الثانية, وهي تحت إجراءات توقيع العقد واعتماده.

وأوضح بأن التعديل الذي طرأ على الجدول الزمني للمشروع بالمرحلة الأولى سببه التعديلات التي تمت على التصاميم الإنشائية للأساسات لتتلاءم مع اختلاف ظروف تربة التأسيس، وذلك بالتنسيق مع وكالة الشؤون الفنية بالوزارة واستشاري الأمانة والمقاول.

مؤكداً بأن مثل هذه المشاريع لا يمكن التغاضي عن الجدول الزمني لها والمعايير والأصول الفنية بهدف تقليص مدة تنفيذها، وأن المرجع في ذلك هو الالتزام بمعايير الجودة لتنفيذ أي مشروع والأمانة تقوم بتطبيق هذه المعايير بما يتناسب مع كل مرحلة مع الأخذ في الاعتبار الأعمال الخدمية التي تقوم بها باقي الإدارات الحكومية التي تنفذ على طول الجسر، والذي ويبلغ أكثر من 1200 متر وعرض 19 متراً.

وفي ختام جولته وجه بضرورة البدء بالمرحلة الثانية دون تعارض مع ما تبقى من المرحلة الأولى مهيباً بجميع العاملين بالمشروع الالتزام بمعايير الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والجدول الزمني للمشروع، مطمئناً أهالي المدينة أنه سيتم الانتهاء من الجسر في المدة المحددة بإذن الله تعالى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة