Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 20/09/2013 Issue 14967 14967 الجمعة 14 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

للسماح بحضور متهمين آخرين فيها
تأجيل محاكمة سيف الإسلام القذافي بعد مثوله أمام محكمة في الزنتان

رجوع

تأجيل محاكمة سيف الإسلام القذافي بعد مثوله أمام محكمة في الزنتان

طرابلس - ا ف ب:

مثل سيف الإسلام القذافي أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي أمس الخميس أمام محكمة في الزنتان في إطار محاكمته بتهمة المساس بالأمن القومي وفق ما أفاد محاميه. وقال المحامي الذي حضر الجلسة أمس الخميس إن سيف الإسلام القذافي مثل أمام محكمة الجنايات في الزنتان التي قرّرت تأجيل المحاكمة إلى 12 ديسمبر للسماح بحضور متهمين آخرين في هذه المحاكمة.كما أن سيف الإسلام القذافي مدعو للمثول مع مسؤولين آخرين في النظام السابق أمام محكمة في طرابلس في إطار محاكمة أخرى مرتبطة بقمع الثورة الليبية في العام 2011 الخميس القادم. لكن لم يعلم ما إذا كان سيتم نقله إلى العاصمة الليبية في حين أنه معتقل لدى متمردين سابقين كانوا اعتقلوه في نوفمبر 2011 في جنوب البلاد.

وأعلن المدعي العام الليبي مساء أمس الأول الأربعاء أنه أمر بنقل سيف الإسلام إلى طرابلس، إلا أن نجل الزعيم الليبي المخلوع طلب أثناء جلسة المحاكمة في الزنتان أمس الخميس استمرار محاكمته في الزنتان لأنه يرى أن الإجراءات القانونية تتم بصورة حسنة للمحاكمة.

وحاولت السلطات الليبية الانتقالية التفاوض مرات عدة على نقل سيف الإسلام القذافي إلى العاصمة الليبية لكن من دون نتيجة إلا أنها تؤكّد باستمرار أنه معتقل في سجن خاضع لسلطة الدولة.كما أن القائد السابق للاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي ورئيس الوزراء السابق البغدادي المحمودي هما من بين حوالي 30 شخصية مطلوبة للمحاكمة في طرابلس. وينظر بعض المراقبين الأجانب إلى هذا الإجراء القضائي على أنه تحد من طرابلس للمحكمة الجنائية الدولية.

يشار إلى أن سيف الإسلام القذافي والسنوسي ملاحقان بموجب مذكرات توقيف دولية صادرة عن المحكمة الجنائية الدولية التي تشتبه في ضلوعهما بجرائم ضد الإنسانية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة