Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 20/09/2013 Issue 14967 14967 الجمعة 14 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«السياحة» تكثِّف رقابة «الإيواء».. وتوقّعات بإشغال فنادق الشرقية بـ90%

رجوع

الدمام - سلمان الشثري:

توقّع المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان أن تتجاوز معدلات الإشغال في قطاع الإيواء السياحي إلى 90% خلال فترة إجازة اليوم الوطني، معلّلاً ذلك بكثافة الفعاليات التي تنظّمها عدة جهات في المنطقة وطول فترة الإجازة التي تعد موسماً سياحياً للشرقية لأربعة أيام.

حيث كشف أن الهيئة بالتعاون مع شركائها وضعت اللمسات الأخيرة على برامج احتفالات اليوم الوطني والتي تنطلق في الـ17 من ذي القعدة المقبل وتستهدف كافة الفئات العمرية، مشيراً إلى إقامة أكثر من 80 فعالية متنوِّعة تغطي كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية في الاحتفال باليوم الوطني الـ 83 للمملكة.

وأكَّد أن الهيئة تقوم بتكثيف جهود الرقابة على منشآت الإيواء السياحي، والرفع من مستوى وجودة الخدمات، بما يتواءم مع مكانة المنطقة والمملكة وتطلعات السائح المحلي الذي تتركز جهود الدولة لخدمته.

وعبر البنيان عن تقديره لجهود الشركاء ولتعاون الفنادق مع الجهود الهادفة إلى التحفيز للرحلات السياحية للمنطقة الشرقية، داعياً المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ من خلال الاتصال على الرقم (19988)، عند ملاحظة أي زيادة في أسعار الخدمة عن الحد المسموح به للأسعار في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بالموسم، أو وجود سوء في الخدمات.

من جانب آخر قدمت مجموعة من الفنادق في المنطقة الشرقية خصومات تصل إلى 30% بمناسبة اليوم الوطني دعماً للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحية والآثار للتحفيز للسياحة خلال اليوم الوطني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة