Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 20/09/2013 Issue 14967 14967 الجمعة 14 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

رئيس الوزراء الروسي استقبل رئيس وأعضاء منظمة وكالات الأنباء في بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ
بوتين: المشاكل الحديثة الحادة يتطلب حلها مواقف مدروسة وتضامنية من قبل وسائل الإعلام

رجوع

بوتين: المشاكل الحديثة الحادة يتطلب حلها مواقف مدروسة وتضامنية من قبل وسائل الإعلام

موسكو - واس:

استقبل دولة رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف في مكتبه بموسكو أمس رئيس وأعضاء منظمة وكالات الأنباء في بلدان منطقة آسيا والمحيط الهادئ « أوانا «. ورحب دولته في بداية الاستقبال بالجميع متمنياً لهم طيب الإقامة ولمؤتمرهم الذي بدأ أعماله امس في موسكو التوفيق والنجاح.

من جهته، أعرب مدير وكالة أنباء «الأناضول» رئيس المنظمة عن شكره لدولة رئيس الوزراء الروسي على استقباله واستضافة وكالة ايتار تاس الروسية أعمال اجتماعات ومؤتمر الجمعية العمومية الـ 15 لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ.

ويشارك في أعمال المؤتمر معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين. حضر الاستقبال عدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى روسيا. وكانت قد بدأت أمس في العاصمة الروسية موسكو أعمال اجتماعات ومؤتمر الجمعية العمومية الـ 15 لمنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (أوانا) وبحضور 35 من وكالات الأنباء الأعضاء.

ويرأس وفد المملكة إلى المؤتمر معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين. ورحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالة ألقاها المدير العام لوكالة إيتار - تاس للأنباء سيرغي ميخايلوف بالمشاركين في الدورة. وقال بوتين: «إن منظمة وكالات الأنباء في دول آسيا والمحيط الهادئ تعد واحدة من أقدم اتحادات وكالات الأنباء العالمية وأكثرها مصداقية، وإن نشاطاتها متعددة الجوانب تساعد على تضامن المؤسسات الإعلامية في فضاء آسيا والمحيط الهادئ وتضمن تبادل المعلومات المباشر والحر». وأشار بوتين إلى أنه يترتب على المشاركين بحث المسائل الملحة والعملية، وإجراء لقاءات عمل ومحادثات واسعة، مشيرًا إلى أن هذا الحوار الغني يجب أن يعزز التعاون بين وكالات الأنباء في المجالات التقنية والإبداعية، وأن يقدم المساعدة لعمل متوازن بتغطية المشاكل الحديثة الحادة حيث يتطلب حلها موقفا مدروسا وتضامنيا من قبل وسائل الإعلام التي يترتب عليها أن تلعب دورًا مهمًا ومسؤولاً.

وأوضح بوتين أنه يمكن فعل الكثير لتحقيق الاستقرار والازدهار في دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ من خلال استثمار الجهود المشتركة. وأشار إلى أن انعقاد المنتدى الحالي في روسيا يحمل قيمة رمزية رفيعة وأن روسيا تعتز بالتاريخ العريق لوسائل الإعلام الوطنية التي تشمل أسماء كتاب موهوبين ومراسلين ومحررين ممن أسهموا بقسط كبير في تطوير أفضل تقاليد الصحافة العالمية. وأكد بوتين أن هذا اللقاء سيكون مفيدًا لجميع المشاركين ويعطي إشارة الانطلاق لأفكار ذات آفاق، متمنيًا النجاح للمشاركين. من جانبها أشادت رئيسة المجلس الأعلى في البرلمان الروسي فالنتينا ماتفيينكو في كلمتها بالدور الذي تلعبه وكالات الأنباء الأعضاء في منظمة (أوانا) في التعريف بأنشطة وفعاليات وسياسات الدول الأعضاء وتعزيز التقارب بين شعوبها في مختلف المجالات.

وشددت ماتفيينكو على أهمية تمسك وكالات الأنباء الأعضاء بالموضوعية في ظل الزخم والتدفق اللذين نجما عن ثورة الاتصالات والإنترنت وغيرها. ولفتت الانتباه إلى أهمية منطقة الشرق الأقصى الروسية وآفاق تطورها في إطار منطقة آسيا والمحيط الهادئ داعية (أوانا) إلى إيلاء الاهتمام الإعلامي بهذه المنطقة التي تشهد نهضة في مختلف المجالات.

وأكد رئيس (أوانا) كمال اوزتورك، من جانبه، أهمية تطوير أداء المنظمة وخلق آليات جديدة لتطوير التعاون بين أعضائها وتعزيز دورها الإعلامي. ويناقش المؤتمر على مدى خمسة أيام العديد من القضايا الإعلامية وفي مقدمتها بناء الثقة ومد جسور التعاون بين الوكالات الأعضاء في المنظمة والعمل على مواكبة المستجدات في عالم الاتصال والإنترنت بما يخدم تطوير الأداء في وكالات الأنباء بجانب مدى الاستفادة من مزايا وسائل الإعلام الجديدة وفي مقدمتها الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتشارك وكالة الأنباء السعودية في معرض الصور الفوتغرافية المقام على هامش المؤتمر بالعديد من الصور التي تمثل تراث وثقافة وموروث المملكة العربية السعودية وكذلك التي تمثل النهضة التي تعيشها منطقة آسيا والمحيط الهادي في ظل الزخم والتواصل الإعلامي الذي يشهده العالم حالياً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة