Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 20/09/2013 Issue 14967 14967 الجمعة 14 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«ملتقى الإعلام التطوعي».. مطالبات بإيجاد هيئة للمتطوعين

رجوع

«ملتقى الإعلام التطوعي».. مطالبات بإيجاد هيئة للمتطوعين

الجزيرة - علياء الناجي:

طالب عدد من الشباب والشابات في «ملتقى الإعلام التطوعي الأول»، بإنشاء هيئة مستقلة للمتطوعين تكون مرجعا لهم وتسهم في تطوير التطوع في المملكة، مؤكدين أن العمل التطوعي يحتاج إلى سن تشريعات تنظيمية تؤدي إلى عمل مؤسسي بعيداً عن العشوائية أو العمل المؤقت.

وقال عضو مجلس الشورى ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين عبدالرحمن السويلم، إن نظام العمل التطوعي الذي سيصدر قريباً سيكون نقلة مميزة في تطوير وتنمية العمل التطوعي في المملكة، موضحاً أنه سيحدد عقوبات للمتجاوزين والمخالفين للأعمال التطوعية، مؤكداً أن النظام سيهتم بالتحفيز ويبرز عطاءات أفراد المجتمع.

وكان فريق الإعلام التطوعي الذي أسسه مجموعة من الإعلاميين السعوديين أطلق يوم (الثلاثاء) باكورة أعماله بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين، بإقامة «ملتقى الإعلام التطوعي»، الذي شهد تواجداً كثيفاً من الشباب والشابات. حيث أوضح رئيس الفريق هاني المقبل، أن فكرة تكوين الفريق الإعلامي التطوعي «جاءت بعد أن لاحظنا وجود نقص كبير في الجانب الإعلامي لدى الجمعيات الخيرية والتطوعية وتفتقد كثيراً منها لأبسط أدوات التواصل مع الإعلام»، مشيراً إلى «هدف الفريق تقديم خدمات اتصالية وإعلامية للجمعيات الخيرية في المملكة»، موضحاً أن دور الفريق الرئيس يكمن في التحفيز والتمكين والتنسيق إضافة إلى تقديم الخدمات مثل الاستشارات الإعلامية للجمعيات الخيرية وإقامة الدورات والملتقيات والتوعية والنشر.

وأشار الكاتب نجيب الزامل إلى أن «الصحافة التطوعية هي الأكثر تأثيراً»، مشدداً على أهمية تكريس الإعلام بكافة تخصصاته على جوانب العمل التطوعي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة