Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 21/09/2013 Issue 14968 14968 السبت 15 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الببلاوي : لن نتهاون مع الجماعات الإرهابية
حملة إخوانية لتعطيل الدراسة في مصر

رجوع

حملة إخوانية لتعطيل الدراسة في مصر

القاهرة - الجزيرة:

أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوى أن أمن الوطن والمواطن هو خط أحمر وأن الحكومة لن تتهاون أو تُهادن الجماعات الإجرامية والإرهابية التى ترفع السلاح لترويع الآمنين، مؤكداً على قدرة الأجهزة الأمنية على تطهير البلاد من كافة الأيادى الإجرامية وإعادة الأمن والأمان إلى كافة ربوع البلاد.

وأشاد رئيس الوزراء بشعب مصر العظيم الذى هو مصدر القوة الحقيقية التى تلهب العزيمة والإصرار لدى أبنائنا الأبطال من رجال الجيش والشرطة فى جهودهم لدحر قوى التخريب والإرهاب.وكان الببلاوى يرافقه الفريق أول عبد الفتاح السيسى ولفيف من الوزراء والمحافظين قد تقدموا مراسم تشييع جثمان اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة الذى استشهد خلال اقتحام منطقة كرداسة. وتوجه الببلاوى بخالص تعازيه لأسرة الشهيد ولوزارة الداخلية داعياً الله أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته.

رغم ذلك تواصلت مشاكسات الاخوان وانصارهم وقد ظهرت اخر محاولاتهم من خلال تنظيم حملة لتعطيل الدراسة في مصر.حيث دشن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي حملة على موقع التواصل الاجتماعى»فيس بوك»بعنوان «لا دراسة ولا تدريس حتى عودة الرئيس» للمطالبة بعودة مرسى إلى الحكم مرة أخرى داعين إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام الأبنية التعليمية في أول يوم دراسة بالمدارس مطلع الأسبوع الجاري. وطالبت الصفحة بألا تتحرك أى مسيرة إلا بعد اكتمال عددهم الذى لا يقل عن 400 طالب مطالبين بتعطيل الدراسة في جميع المدارس.

من ناحية أخرى أكد مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية رصدت بعض محاولات اعضاء جماعه الإخوان المسلمين نشر الفوضى بالمدارس والجامعات على نطاق واسع خلال الفترة القادمة من خلال تكليفات تصدر لأعضائها بأماكن وهتافات المظاهرات بالجامعات ومحاولات إغلاق وتعطيل المدارس والإدارات التعليمية بالمحافظات.

وعلى صعيد الأعمال الارهابية أكد شهود عيان أن بعض أهالي سكان حى»أبو رفاعى»جنوب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء تمكنوا من إحباط محاولة قام بها مجهولون لتفجير مدرعات وآليات عسكرية عبر زرع عبوتين ناسفتين بطريق المدرعات جنوب الشيخ زويد تحوي الواحدة منها أكثر من 5 كيلوجرامات من مادة الـ «تى ان تى» شديدة الانفجار حيث قام الأهالي بإبلاغ الأجهزة الأمنية عن مكان زرع العبوتين قبل مرور المدرعات والآليات عليها وعلى الفور تم الاستعانة بخبراء المفرقعات بالجيش الثانى وأبطلوا مفعول العبوتين.كما اخترقت سيارتان كمينًا للشرطة بمنطقة المرج بالقاهرة بسرعة شديدة وقام مستقلوهما بإطلاق النار على قوات الشرطة خلال مطاردتهم مما أسفر عن مصرع مواطن وإصابة مجند. وأفادت التحريات أنه أثناء تواجد ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ والمعين بكمين المرج فوجئ بسيارتين الأولى بيجو يستقلها 4 أشخاص والثانية نصف نقل قادمتين من الطريق الدائرى فى اتجاه مدينة الأزهار بالمرج بسرعة كبيرة فقام الضابط والقوة المرافقة بمطاردتهما. وعلى الفور قام مستقلو السيارة البيجو بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة آلية كانت بحوزتهم مما تسبب في مقتل مواطن إثر إصابته بطلق نارى بالوجه حال استقلاله دراجة بخارية بصحبة آخر أثناء محاولتهما استيقاف السيارتين وقام الجناة بدهس الدراجة. وأدى الحادث إلى إصابة مجند من قوة معسكر السلام بجروح سطحية باليد اليمنى إثر تناثر زجاج السيارة البيجو نتيجة إطلاق الأعيرة النارية ولاذت السيارة بالفرار. وتمكنت قوات الأمن بمساعدة الأهالي من ضبط السيارة نصف النقل وبمواجهة قائدها اعترف باشتراكه مع شقيقه في اقتحام الكمين ووجد بحيازته سلاح آلى وأقرا بأنهما قاما بسرقة السيارة المضبوطة تحت تهديد السلاح وأثناء هروبهما فوجئا بالكمين فقاما باختراقه وعند محاولة ضبطهما ومطاردتهما من قبل الأهالى والشرطة قام المتهمون الهاربون بإطلاق الأعيرة النارية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة