Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 21/09/2013 Issue 14968 14968 السبت 15 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في ختام ورشة العمل الأولى
(150) مسؤولاً يخرجون بتوصيات لخدمة منطقة مكة وإنسانها

رجوع

(150) مسؤولاً يخرجون بتوصيات لخدمة منطقة مكة وإنسانها

جدة - عبدالله الدماس:

اختتمت في جدة مؤخراً ورشة العمل الأولى التي تنظمها إمارة منطقة مكة المكرمة للقطاعات الحكومية كافة في المنطقة، الهادفة لمناقشة الخطة الاستراتيجية للمنطقة وآلية تطويرها, بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، و150 مسؤولاً يمثلون قطاعات المنطقة.

وجاء عقد الورشة استكمالاً للقاءات التي عقدها أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل مع مديري القطاعات في المنطقة، الهادفة لتقييم وتنفيذ الخطة العشرية للمنطقة، التي انقضى منها خمس سنوات حتى الآن. وخلصت ورش العمل التي شهدت حضور رؤساء القطاعات الحكومية إلى عدد من التوصيات الرامية لخدمة الإنسان وتنمية المكان خلال الخطة العشرية في السنوات المقبلة.

ويأتي عقد ورش العمل تمهيداً لتقديم خطة تشمل الاستراتيجية التي سيتم تنفيذها خلال العام المقبل، وذلك ضمن خطة الإمارة لمراجعة الخطة الاستراتيجية العشرية للقطاعات الحكومية كافة بشكل سنوي، بعد أن تمت مراجعة استراتيجية المنطقة للسنوات الخمس الماضية. واستعرضت الورشة أبرز العوائق التي تركزت حول الميزانيات وعدم توافر الأراضي والتنسيق الكامل, وتعثر بعض المشاريع بسبب المقاولين. وخرجت الورشة بعدد من التوصيات التي تسعى لأن تصبح منطقة مكة المكرمة أنموذجاً مشرقاً عالمياً ومُلْهِمةً لبقية المناطق والمرجع الإسلامي الأول في الدور التنموي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة