Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 21/09/2013 Issue 14968 14968 السبت 15 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الشرطة تتأهب لمنع الشغب قبل أقوى لقاءات الديربي التاريخية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

رجوع

الشرطة تتأهب لمنع الشغب قبل أقوى لقاءات الديربي التاريخية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول X ساوثهامبتون

تتواصل منافسات البريميرليج اليوم السبت عندما يستضيف ليفربول متصدر الترتيب العام للبريميرليج (برصيد 10 نقاط) على أرضية ميدانه «آنفيلد» الذي يتسع لأكثر من 45 ألف مشجع ضيفه الطموح «ساوثهامبتون» ضمن فعاليات الجولة الخامسة، وسيعمل المدرب بريندان رودجرز على شحذ همم لاعبيه للظفر بالنقاط الثلاث بعد التعثر الأول للفريق خارج ملعبه أمام سوانزي في الجولة الماضية بالتعادل الايجابي (2-2) مما قرَّب منافسيه إليه في سلم الترتيب العام.

تشيلسي X فولهام

ديربي عاصمي آخر يجمع «البلوز» بضيفهم الوايتز (أو سكان الكوخ كما يلقب نادي فولهام) على أرضية ميدان ستامفورد بريدج (الساعة 7:30 مساءً) حيث من المنتظر أن تغص المدرجات بأكثر من 42 ألف مشجع في العاصمة الإنجليزية لندن، ويأمل المدرب مورينهو أن يتخطى فريقه الذي يضم نخبة كبيرة من النجوم اللامعة عقبة الديربي بعد أن كان قد خسر في الجولة الماضية أمام إيفرتون خارج ملعبه بنتيجة (1-0) في بطولة الدوري.

أرسنال X ستوك سيتي

يعود المدفعجية بقيادة المدرب الخبير أرسين فينجر لمواصلة الجري وتحقيق الانتصار تلو الآخر دون توقف بعد أن فاز الفريق على مارسيليا في عقر داره بنتيجة (2-1) ضمن فعاليات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وسيخوض أرسنال (صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط) لقاءً قوياً أمام ضيفهم ستوك سيتي (صاحب المركز السابع برصيد 7 نقاط) يوم غدٍ الأحد (في تمام الساعة 3:30 عصراً).

مانشستر سيتي X مانشستر يونايتد

تشهد الجولة الخامسة أحد أقوى لقاءات الديربي التاريخية في البطولة الإنجليزية عندما يتقابل المواطنون (السيتيزنز) مع خصمهم اللدود والملقب بالشياطين الحمر على أرضية ميدان استاد الاتحاد الذي سيحتضن 60 ألف مشجع في الديربي رقم (165) بمدينة مانشستر.

حقق مانشستر سيتي الانتصار في (46) ديربي مقابل تفوق كبير للمان يونايتد بواقع (68) فوزاً، وكان التعادل حاضراً في (50) مواجهة.. وبالرغم من التفوق التاريخي للشياطين الحمر إلا أن السيتيزنز هم أصحاب اليد العليا في الديربي الأخير بالفوز في ملعب أولدترافورد بنتيجة (2-1) حيث سجل للسيتي كلٌ من جيمس ميلنر وسيرجيو آجويرو، فيما سجل هدف اليونايتد المدافع البلجيكي الدولي فينسينت كومباني (قائد مانشستر سيتي) بالخطأ في مرماه.

الشرطة تتأهب لإيقاف الشغب الجماهيري

ذكرت صحيفة «الدايلي ميل» الإنجليزية أن الشرطة أعدت خطة لتأمين لقاء الديربي بهدف تجنب ما حدث في الموسم الماضي من تجاوزات من قِبل الجماهير، وستعمل الشرطة على استخدام كلاب «بوليسية» مدربة للمرة الأولى، وستكون تلك الكلاب قادرة على اشتمام رائحة الشهب النارية، والتي تقوم الجماهير بتهريبها داخل الملعب، وشهدت آخر مباراة ديربي بين الفريقين في الموسم الماضي تعرض مدافع مانشستر يوناتيد ريو فيرديناند للضرب والجرح في الحاجب، كما قام أحد المشجعين باقتحام الملعب ومواجهة فيرديناند.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة