Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 21/09/2013 Issue 14968 14968 السبت 15 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

نابولي «بنشوة الصدارة والانتصارات» يسعى للإجهاز على ميلان في عقر داره
شبح الإصابات يخيّم على الروسونيرو قبل الكلاسيكو التاريخي

رجوع

شبح الإصابات يخيّم على الروسونيرو قبل الكلاسيكو التاريخي

ميلان X نابولي

تشهد منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي مساء يوم غدٍ الأحد (الساعة 9:45) الكلاسيكو التاريخي المنتظر في الأوساط الكروية الإيطالية والعالمية عندما يحل نادي نابولي متصدر الترتيب العام في الكالتشيو برصيد تسع نقاط ضيفاً ثقيلاً على أرضية ميدان «سان سيرو» بمدينة ميلانو وبقيادة مدربه الإسباني المحنك رافائيل بينيتيز الذي قدَّم عملاً مميزاً منذ انطلاق الموسم، ويتيمز نابولي بقوة رهيبة في خط الوسط والمقدمة ساعدت الفريق على تسجيل 9 أهداف خلال 3 جولات كان للاعب الوسط التشيكي الدولي هامسيك نصيب الأسد منها بواقع 4 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين ويليه زميله الإسباني كاليخون بواقع 3 أهداف، ومن ثم هيجواين برصيد هدفين، ويأمل المدرب بينيتيز أن يواصل الفريق حصده للعلامة الكاملة في كل جولة وتخطي عقبة ميلان الصعبة خارج ملعبه للابتعاد عن أقرب ملاحقيه والانفراد بالصدارة.

وقال بينيتيز لموقع النادي الرسمي: «لقد قدمنا فكراً وأداءً هجومياً مبهراً، نحن نبحث عن الفوز استناداً إلى الاستحواذ المؤثر على الكرة، لقد أحرزنا تسعة أهداف واستقبلت شباكنا هدفين فقط، وبالتالي فنحن مستعدون جيداً للمواجهات الصعبة».

كاليخون واثقٌ من الفوز

بلقب الكالتشيو

تحدث اللاعب الإسباني خوزيه ماريا كاليخون نجم نادي نابولي عن ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على الفوز بلقب الكالتشيو هذا الموسم وتحقيق إنجاز هام يسجل في صفحات تاريخ النادي.. وقال كاليخون في تصريحات إذاعية لمحطة كواترو الإسبانية: «نجح جميع اللاعبين الجدد في تثبيت أقدامهم مع نابولي بشكل جيد واللاعبون الإسبان يواصلون تعلم الإيطالية كي يتأقلموا بشكل أكبر وأسرع، الفريق لديه العديد من اللاعبين القادمين من ريال مدريد ولهذا نكون معظم الأوقات سوياً لسابق معرفتنا، ولكن هذا لا يعني أننا نعيش وحدنا، نحن نقضي أوقاتاً مع الجميع أيضاً بهدف تحقيق الانسجام».

وأضاف قائلاً: «لم أكن أعرف المدرب بينيتيز من قبل ولكنه مدرب رائع، إنه يبقى دائماً بجوارنا ويشجعنا بشكل مستمر، إنه شخص رائع قبل أن يكون مدرباً متميزاً وأعتقد أننا معه سنكون قادرين على الفوز بلقب السكوديتو هذا الموسم وتحقيق إنجاز يكتب في تاريخ النادي».

شبح الإصابات يلتهم ميلان

قبل لقاء الكلاسيكو

تحدث المدرب الإيطالي ماسيمليانو آليجيري حول أزمة الإصابات وسوء الحظ الذي لازم الفريق في الفترة الحالية بعد أن افتقد العديد من خدمات نجومه، وانضم مؤخراً لاعبو خط الوسط ريكاردو مونتيليفو (قائد الفريق)، وزميله الشاب أندريا بولي، وكذلك البرازيلي كاكا حيث خرج الثلاثة متأثرين بإصابات عضلية بعد اصطدامات مع مدافعي تورينو في الجولة الماضية، وعبر كاكا عن حزنه الشديد لغيابه عن الفريق بعد خوض أول اللقاءات له. وتقدم نائب رئيس النادي السيد أدريانو جالياني بالشكر والتقدير لصانع ألعاب الفريق البرازيلي كاكا بعد أن أصر الأخير على ألا يحصل على راتبه طوال الفترة التي سيغيب فيها عن الملاعب بعد تعرضه للإصابة، وقال جالياني في تصريحات أبرزها موقع فوتبول إيطاليا: «كاكا قام بلفتة غير عادية بالإصرار على عدم الحصول على راتبه طوال فترة إصابته، إنه شخص رائع، أعتقد أنه يستحق أن نصفق له جميعاً على تلك المشاعر النبيلة والتضحية في سبيل النادي «.

واختتم جالياني حديثه قائلاً: «كاكا كان يبكي عندما اتصل بي فور تأكد غيابه عن الملاعب بسبب الإصابة «. الجدير بالذكر أن كاكا سيغيب لمدة لن تقل عن الشهر بسبب إصابته في عضلة الفخذ.. وبذلك ينضم لقائمة المصابين التي تضم كلاً من أباتي، دي شيليو، باتزيني، الشعراوي، سيلفستري.

المدرب الخبير أريجو ساكي يبدي ثقته في المدرب ألجيري

أبدى المدرب (الأسطوري) السابق لنادي ميلان والمنتخب الإيطالي أريجو ساكي ثقته الكبيرة في المدرب ماسيمليانو أليجري لإعادة الفريق لمسار الفوز مرة أخرى بعد فقدانه 5 نقاط في أول 3 جولات من الكالشيو. وقال ساكي في تصريحات إذاعية لراديو أوندا ليبيرا: «أليجري اعتاد البدايات السيئة مع الميلان قبل أن ينطلق مثل القطار نحو المسار الصحيح ووقتها لا يعرف أحدٌ كيف يوقفه، كما يجب أن لا ننسى أن الفريق يعاني من إصابات كثيرة وفي كل المراكز ولا يزال اللاعبون الصغار يبحثون عن ذاتهم وسيحتاجون لبعض الوقت حتى يحدث ذلك» وأضاف: «الفريق لم يعبر عن نفسه بالشكل المناسب حتى الآن ولكني متأكد من أن ذلك سيحدث، أليجري سيعيد الفريق للمسار الصحيح مرة أخرى مثلما حدث الموسم الماضي».

الجدير بالذكر أن ميلان لعب 3 مباريات منذ بداية الموسم فاز في واحدة وخسرة واحدة وتعادل في الثالثة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة