Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 22/09/2013 Issue 14969 14969 الأحد 16 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مجموعة من الشباب السعودي المتخصصين في الإعلام خرجوا بفكرة رائعة لتأسيس فريق للإعلام التطوعي، درسوا الفكرة جيدا ووجدوا أن أحد أفضل مجالات التطوع هي تقديم خدمات إعلامية تطوعية للجمعيات والمؤسسات الخيرية والتطوعية التي لا تستطيع أن تقوم بالمهمة بنفسها. الفريق يضم خمسة شباب فيهم الصحفي والمذيع والمعد والكاتب والممارس للمهنة؛ جمعهم هدف نبيل وهو تسخير خبراتهم ومقدراتهم لنشر ثقافة التطوع وخدمة الجهات الخيرية إعلامياً.

الأسبوع الماضي أعلنوا عن بدايتهم الحقيقية من خلال تنظيم ملتقى إعلامي تحت مسمى «ملتقى الإعلام التطوعي»، وعقد بمقر جمعية الأطفال المعوقين، وقد شهد تواجدًا كثيفًا من الشباب والشابات المتحمسين والداعمين للفكرة. ويقول رئيس الفريق الأستاذ هاني المقبل، أن فكرة تكوين الفريق الإعلامي التطوعي «جاءت بعد أن لاحظنا وجود نقص كبير في الجانب الإعلامي لدى الجمعيات الخيرية والتطوعية وتفتقد كثيرًا منها لأبسط أدوات التواصل مع الإعلام»، وذكر أن هدف الفريق تقديم خدمات اتصالية وإعلامية للجمعيات الخيرية في المملكة، موضحًا أن دور الفريق الرئيس يكمن في التحفيز والتمكين والتنسيق إضافة إلى تقديم الخدمات مثل الاستشارات الإعلامية للجمعيات الخيرية وإقامة الدورات والملتقيات والتوعية والنشر.

تشرفت بحضور اللقاء وأعجبت بالتجارب التطوعية التي قدمها مجموعة من محبي التطوع، وأثني على الفكرة تماما خصوصا أنها لا تهدف للربح، بل هي بغرض الدعم والمساعدة لمن لا يستطيع التواصل مع الإعلام من الجهات الخيرية والتطوعية.

رائع ما قام به هؤلاء الشباب أعضاء فريق الإعلام التطوعي وعلينا جميعا دعمهم ومساندتهم لإنجاح مهمتهم التطوعية في خدمة فئات غالية على قلوبنا، وأتوقع لهم النجاح الكبير في مهمتهم النبيلة.

smlhft2010@gmail.com **** sulmalik@hotmail.com
sultan_almalik@ تويتر

أفق
لندعم فريق الإعلام التطوعي
سلطان بن محمد المالك

سلطان بن محمد المالك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة