Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 22/09/2013 Issue 14969 14969 الأحد 16 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

(16) فرقة إطفاء للسيطرة على حريق المستودعات الطبية في جدة

رجوع

(16) فرقة إطفاء للسيطرة على حريق المستودعات الطبية في جدة

جدة - عبدالقادر حسين:

سيطرت 16 فرقة إطفاء في جدة أمس على حريق في مستودعات طبية جنوبي المحافظة، في حين يجري حالياً حصر الخسائر المادية.

وفي التفاصيل أنه ورد بلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة بعد ظهر أمس، مفاده نشوء حريق بالمنطقة الصناعية جنوب المحافظة؛ فهرعت لموقع الحادث 16 فرقة إطفاء، تدعمها 12 وحدة وفرقتا إنقاذ ووحدة تدخل للمواد الخطرة، إضافة إلى سيارتي سلالم وإسعاف ومعدات مساندة مع تمرير البلاغ للجهات المعنية.

ومع وصول الفرق لموقع الحادث عمدت إلى عزل منطقة الحريق الواقعة في ثلاثة مستودعات مفتوحة عن بعض، وهي تحتوي على لوازم ومستلزمات طبية في مساحة تقدر بـ9700م2 عن المستودعات المجاورة الواقعة غرب المنطقة المحترقة، بينما تم توزيع بقية الفرق الواصلة لموقع الحادث على ثلاثة مواقع تحيط بالمستودعات المحترقة، وعملت على محاصرة النيران باستخدام القواذف عن بُعد والفروع الأرضية، وكذلك عن طريق قواذف بارتفاعات مختلفة باستخدام سيارتَي السلالم بهدف الوصول إلى نقاط في عمق الحريق.

واستخدمت الفرق في المكافحة مادة الرغاوي، بينما عملت فرقتا إنقاذ على فتح منافذ لمساعدة أفراد الإطفاء في التوغل من المنطقتين الشمالية والشرقية. ونظراً لحاجة الفرق للمياه تم استحداث منطقة إسناد دعمت بصهاريج مياه من قبل الدفاع المدني وصهاريج مياه مدنية ومعدات جاهزة للتدخل عند الحاجة.

باشر الحادث ميدانياً وأدار عمليات الإطفاء والإنقاذ مدير إدارة الدفاع المدني بجدة العميد سالم المطرفي، ومع اقتراب فترة الغروب تم الاستعانة بسيارات إنارة، وما زالت الفرق تعمل حتى هذه اللحظة.

علماً بأن فريقاً من قسم التحقيق موجود بموقع الحادث للشروع في وقت لاحق في البحث عن أسباب نشوب الحريق، وحصر الخسائر المادية، ولم ينتج من الحادث أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة