Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 25/09/2013 Issue 14972 14972 الاربعاء 19 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الرئيس اوهورو يؤكد دحر المسلحين .. وحركة الشباب تهدد بهجمات جديدة
الجيش الكيني ينهي حصار وست غيت بمقتل (67) شخصاً

رجوع

الجيش الكيني ينهي حصار وست غيت بمقتل (67) شخصاً

نيروبي - وكالات:

انهى الجيش الكيني أمس الثلاثاء عملية حصار المركز التجاري في نيروبي بعد ثلاثة أيام من الحصار وعمليات القتل التي نفذها مسلحون من حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة منذ السبت الماضي وانتهت بمقتل61مدنياً وستة جنود بالإضافة إلى مقتل خمسة مسلحين. وقال الرئيس الكيني اوهورو كينياتا مساء أمس الثلاثاء أن قوات الأمن في بلاده تمكنت من(دحر)مهاجمي مركز التسوق في العاصمة الكينية نيروبي. وقال الرئيس الكيني في خطاب متلفز :لقد فضحنا وهزمنا مهاجمينا وتم إكمال هذا الجزء عن طريق فريق متعدد الوكالات لكنه أضاف :خسائرنا هائلة. وأوضح كينياتا أن عدد القتلى61مدنيا وستة جنود وأشار إلى مقتل خمسة مسلحين بإطلاق النار عليهم، فيما قتل آخرون بشكل منفصل بسبب انهيار أجزاء من المبنى. وأضاف الرئيس الكيني أن هناك11شخصا تم اعتقالهم وتحدث عن إمكانية أن يكون مواطنان أمريكيان أو ثلاثة متورطين في الهجوم. وتقول بريطانيا وفنلندا إنهما تحققان في تقارير تفيد باحتمال اشتراك مواطنين من البلدين في الهجوم. بدوره هدد المتحدث باسم المتمردين الاسلاميين الصوماليين في حركة الشباب كينيا بهجمات جديدة في حال لم تسحب نيروبي قواتها المنتشرة منذ2011في الصومال لمقاتلة المتمردين الاسلاميين بحسب تسجيل صوتي نشر أمس الثلاثاء على الانترنت.

وقال المتحدث علي محمود راجي (نؤذن الحكومة الكينية ومن دار في فلكها انهم اذا ارادوا السلم والامان فليخرجوا من بلادنا وليوقفوا التدخل في شؤوننا وليطلقوا سراح اسرانا وليتنصلوا من كافة اشكال محاربة ديننا)على حد قوله.

واضاف في التسجيل على حساب تويتر لحركة الشباب والمنتديات الاسلامية (وأنه لأول الغيث فانتظروا اياما سوداء) في اشارة الى الهجوم الدامي على مركز ويست غيت التجاري في نيروبي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة