Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 25/09/2013 Issue 14972 14972 الاربعاء 19 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

القيادة تتلقى عدداً من التهاني باليوم الوطني

رجوع

القاهرة - تونس - كانبيرا - واس:

رفع دولة رئيس الحكومة التونسية علي العريض التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة بمناسبة الذكرى الـ 83 لتوحيد المملكة.

وأعرب العريض في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن تمنياته للمملكة بالمزيد من التقدم والاستقرار. وتطرق في حديثه إلى علاقات التعاون السعودية/التونسية مشيراً إلى تواصل الزيارات بين مسؤولي البلدين لدعم مجالات التعاون القائمة والبحث عن أفق جديدة للمشاركة والتعاون بين البلدين. وأكد رئيس الحكومة التونسية أن التعاون الثنائي بين البلدين قائم على الثقة والصفاء والتفاؤل الكبير للاتفاقات التي تم إبرامها ويتوقع أن يتم تنفيذها بمشيئة الله بعد موسم حج هذا العام.

من جانبها هنأت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، متمنية لها دوام الاستقرار والتقدم . وأعربت الوزيرة بيشوب فى رسالة لها بهذه المناسبة عن تقديرها للمكانة المهمة للمملكة العربية السعودية واسهامها ودورها الفعال في منطقة الشرق الأوسط والعالم . ونوهت الوزيرة بيشوب بالشراكة والتعاون الثنائي المشترك بين المملكة وأستراليا في قمة العشرين وعلى المستوى الإقليمي والدولي وتعاونهما في معالجة القضايا العالمية ذات الاهتمام المشترك . وأكدت حرص الحكومة الأسترالية القوي على العمل والتعاون مع المملكة العربية السعودية في المرحلة المقبلة على المستوى الثنائي والدولي المشترك . ونوهت وزير الخارجية الأسترالية بتطور الروابط التجارية والاستثمارية القوية بين المملكة وأستراليا ، معربة عن سعادتها لاستضافة بلادها لأكثر من 11 ألف طالب سعودي في الجامعات الأسترالية الأمر الذي يسهم في تعميق الروابط بين البلدين . ورحبت الوزيرة بيشوب بنمو السياحة السعودية إلى أستراليا وبتوجه آلاف من الأستراليين المسلمين سنويًا إلى المملكة لآداء فريضة الحج الأمرالذي يسهم في تقوية علاقات الصداقة القوية بين البلدين ، مؤكدة مواصلة بلادها تعزيز علاقاتها الثنائية والاقتصادية مع المملكة .

كما هنأ الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الدكتور جعفر عبدالسلام باسمه ونيابة عن رابطة الجامعة الإسلامية التي تضم في عضويتها أكثر من 160 جامعة حول العالم التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ولشعب المملكة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة. وقال عبدالسلام في تصريح له امس إنه منذ تأسيس المملكة بعد ملحمة بطولية قادها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود تغمده الله بواسع رحمته والمملكة تسطر بحروف من نور أمجاداً على الساحة الإقليمية والدولية مما نقلها من موقع إلى موقع لتظل حامية للإسلام وراعية للمسلمين وناصرة المستضعفين في كل مكان ورافعة لواء الإسلام والشريعة الإسلامية وراعية للحرمين الشريفين وحاملة مشاعل الحوار الحضاري بين الأمم والشعوب يشهد بذلك القاصي والداني. وسأل الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية الله أن يديم على المملكة الأمن والأمان والاستقرار في ظل الحكومة الرشيدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة