Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 25/09/2013 Issue 14972 14972 الاربعاء 19 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

وكأن رابطة دوري المحترفين السعودي لم يعد لها من اسمها نصيب «رابطة»؟؟!!. لا تربط الأندية... لا تربطهم على صوت واحد، فرقتهم بقرار توزيع حقوق الرعاية. في هذا الصراع على المال بين الأندية يجعلنا نشعر كأن رابطة دوري المحترفين السعودي « البقرة الحلوب»، الأندية الصغيرة تطالب بالمساواة و هي تردد (الحليب «المال» ما يكفي حاجة) والأندية الكبيرة «فردت عضلاتها» وتريد أن تحسم القضية بقانون الغابة «نحن الأقوى» وهي تصر على أن تستحوذ على كمية حليب»مال» أكثر من الأندية الصغيرة؟؟!!.

في ثقافة الحياة نعرف أن «الصغار» هم الأكثر حاجة للـ»حليب» حتى يقوى عظمهم وينمو جسدهم لكن في دوري عبداللطيف جميل كل شيء مختلف الكبار يزاحمون الصغار على حليبهم؟!!.

وكلنا يعرف أن «البقرة» لكي تنتج «حليب» تحتاج أن تأكل «العشب»، فالسؤال هنا أين مصدر العشب «عقود الرعاية» التي وقعتها رابطة دوري المحترفين السعودي لكي تنتج المال؟؟!!.

* * الرابطة تأكل اليوم الأخضر واليابس من عشب «عقد عبداللطيف جميل» والأندية تسأل وتطالب صورة من العقد حتى تعرف تفاصيله, حالة من «الغموض» في كل عقود الرعاية التي وقعتها رابطة دوري المحترفين السعودي وكأنها تصنع «مفاعل نووي « لا تريد أحد أن يعرف أسرارها؟؟!!. من الطبيعي أن تحدث كل هذه الخلافات بين الأندية مع الرابطة فهل يعقل جهة رسمية تتعامل مع عقود بملايين الريالات لا تملك حتى الآن أي «لائحة»، ليس هناك أي نظام يشرح آلية العمل. بصراحة الرابطة «سائبة» لا أحد يراقبها... تدرون أيش وجدت في المراجع العلمية تعريف البقرة؟؟!!

البقرة: جنس من الحيوانات الثديية المجترة, وجدت أصلا في الطبيعة «سائبة». بما أن كلمة «سائبة» صفة مشتركة بينهما من حقنا أن نقتبس لتعريف رابطتنا...

رابطة دوري المحترفين السعودي: جنس من البشر الغامضة، وجدت أصلاً في دورينا «سائبة».

في الأساطير المصرية عند الفراعنة البقرة تعتبر الإلهة هاتور هي رمز الحنان والعطاء والرعاية، فهل رابطة دورينا عند أنديتنا لها نفس الرمزية؟؟!!.

البقرة في سويسرا لها «شهادة ميلاد» كأي مواطن عادي في سويسرا، تتمتع بحقوق كثيرة وتستفيد من الإجراءات الأمنية التي تلاحق أي متسبب في ضررها.... حتى « الأبقار» لها قانون يحكمها و في دورينا رابطتنا تعمل بلا قانون..معقولة..!!؟؟. رابطة دوري المحترفين السعودي تحتاج إلى اسم «تسويقي» يعزز مداخلها المادية وحتى لا تحتار هذه أسماء مقترحة:

هولستين

فريزيان

جيرزي

عكشية

ولأن رابطة دوري المحترفين السعودي لا تخالف القانون وتحرص على النظام فعليها قبل أن تختار ما يناسبها أن تدرك أن هذه الأسماء حقوقها محفوظة فهي أسماء « البقرة الحلوب»...

لا عليك يا صديقي رابطتنا قادرة على الحصول على الموافقة، المفاوض «صلة» جاهزة النسبة 25% مثل عقد الرعاية للدوري السعودي بين الرابطة وشركة عبداللطيف جميل بصفتها الشركة المشغلة للعقد. فهل تنجح «صلة» في الحصول على «التفويض» فالرابطة وجدت أصلاً في دورينا «سائبة» فلماذا لا يكون اسمها مثل من وجدت أصلا في الطبيعة «سائبة»؟؟!!.

خارج النص:

حب الوطن ليس شعارات نرددها... الحب الحقيقي أن تعمل لبناء وطنك وإخلاصك يعكس وطنيتك... وكل يوم وطني

و السعودية قيادة وشعباً وأرضاً بخير...

اللهم احفظ وطننا من كل سوء..

* * هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل أربعاء وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.

i.bakri@live.com
مبتعث دراسات عليا بالإدارة الرياضية - أمريكا - تويتر @ibrahim_bakri

حافز
رابطة المحترفين «البقرة الحلوب»!!
إبراهيم بكري

إبراهيم بكري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة