Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 26/09/2013 Issue 14973 14973 الخميس 20 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

لليوم الثالث على التوالي وواشنطن تدعو لعدم استخدام العنف
سبعة قتلى في تجدد التظاهرات بالسودان

رجوع

الخرطوم - ا ف ب:

قتل سبعة متظاهرين أمس الأربعاء برصاص قوات الأمن في السودان في اليوم الثالث من تظاهرات تحولت الى مواجهات على خلفية قرار السلطات الاثنين برفع الدعم عن أسعار المحروقات بحسب أقارب القتلى وشهود العيان فيما دعت السفارة الامريكية في الخرطوم جميع الاطراف الى عدم استخدام العنف، وبذلك يرتفع الى عشرة عدد القتلى الذين سقطوا في السودان منذ اندلاع حركة الاحتجاجات المناهضة للحكومة الاثنين.

وأوضحت هذه المصادر أن متظاهرين سقطا في الخرطوم بحري وثلاثة في ام درمان واثنين في الخرطوم مشيرين الى ان المواجهات مستمرة بين المحتجين والشرطة في عدد من احياء العاصمة وام درمان. واتسعت الاربعاء تظاهرات الاحتجاج في السودان واصابت العاصمة بالشلل وتحولت اعمال شغب في بعض الاحياء في اليوم الثالث على التوالي الى احتجاجات.

وتظاهرات الاحتجاج هذه الناجمة عن قرار اتخذته الحكومة الاثنين برفع الدعم عن اسعار المحروقات هي الاكبر في هذا البلد منذ وصول الفريق عمر البشير الى الحكم في1989.

ودعت السفارة الامريكية في الخرطوم جميع الاطراف السودانيين الى عدم استخدام العنف وقالت في بيان انها تدعو السلطات الى احترام الحريات المدنية وحق التجمع السلمي وجميع الأطراف الى عدم استخدام العنف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة