Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 26/09/2013 Issue 14973 14973 الخميس 20 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

موقع إلكتروني لتسويق منتجات المستثمرات من المنزل والأسر المنتجة

رجوع

موقع إلكتروني لتسويق منتجات المستثمرات من المنزل والأسر المنتجة

الجزيرة - عبد المجيد إدريس:

أعلن المهندس منصور الشثري تأسيس غرفة الرياض لموقع إلكتروني يربط المستثمرات من المنزل والأسر المنتجة بعملائهن، من خلال عرض وبيع المنتجات، واستلام قيمتها وتوصيلها للمشترين عبر خدمات البريد السعودي، مشيراً إلى أن الموقع سيتم تدشينه أثناء حفل افتتاح معرض الاستثمار والأسر المنتجة «منتجون».

وقال عضو مجلس إدارة غرفة الرياض: إن معرض منتجون يشكل فرصة للسيدات السعوديات للتواصل مع جهات التمويل، والوقوف على إمكانات الدعم التي من الممكن أن تحصل عليه السيدة. وأضاف: هناك جهات كثيرة تقدم دعماً للمستثمرات, سواء جهات حكومية أو خاصة; منها الشؤون الاجتماعية وبنك التسليف وصندوق المئوية وبرنامج عبداللطيف جميل إضافة إلى البنوك، سواء من خلال قروض متناهية الصغر أو إعانات مقطوعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر الغرفة أمس للإعلان عن تفاصيل معرض الاستثمار والأسر المنتجة «منتجون» في الفترة (23-29-11-1434 هـ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وبمشاركة نحو 500 مستثمرة.

ويرى الشثري أن الاستثمار من المنزل يخلق فرصاً وظيفية للعديد من السيدات، لاسيما مع ارتفاع نسبة البطالة بينهن. وذكر أن الهدف من المعرض ليس البيع فقط وإنما التعريف بالمستثمرات وإتاحة منفذ تسويقي لهن.

من جانبه قال الدكتور محمد الكثيري أمين عام غرفة الرياض: إن عبارة الأسر المنتجة توحي بالتعاطف مع منتجات تلك الأسر، بينما تحويلها إلى كلمة مستثمرات يختلف عن ذلك، وهو فكر نريد الوصول إليه, معتبراً أن كلمة مستثمرة تعني أن يكون للمستثمرة استثماراً من منزلها صحيحاً يقوم بمواصفات معينة ومحددة وفيه قنوات تسويق. كما أشار الشثري بدوره إلى أن مصطلح الأسر المنتجة مصطلح قديم كان يهدف إلى تحويل الأسر من أسر معوزة إلى أسر منتجة قادرة على تلبية حاجاتها دون الحاجة إلى الآخرين.

ومن جهتها قالت هدى الجريسي رئيسة لجنة الاستثمار من المنزل بمركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة بغرفة الرياض، أنه تم التركيز على أن تعرض المستثمرة منتجها بعد التأكد من أنها هي منتجته، وأن يكون على جودة عالية، ولذلك جرى تقديم حوافز للمشاركات بأن يكون في اليوم الأخير حفل للمميزات يشمل تقديم جوائز لهن .

وقالت إن المعرض يشتمل على تسعة أقسام رئيسة متعددة الأنشطة مثل الأزياء، والأعمال اليدوية، والعطور والبخور، إلى جانب المأكولات، والإكسسوارات، والأواني، والديكور، والحفلات، وقسم للتصوير، مضيفة أن معيار قبول المشاركات هي جودة المنتج أو الخدمة إلى جانب قابليتها للتسويق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة