Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 27/09/2013 Issue 14974 14974 الجمعة 21 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

نقل مرشد الإخوان الأسبق من محبسه إلى المستشفى
الجيش المصري يضيّق الخناق على الإرهابيين في سيناء

رجوع

الجيش المصري يضيّق الخناق على الإرهابيين في سيناء

القاهرة - نهى سلطان - علي فراج:

واصلت قوات الجيش المصري حملتها المكثفة في سيناء لملاحقة الجماعة الإرهابية المتحصنة في المناطق الجبلية، وقال مصدر أمنى إن الحملات تجري في مناطق جنوب بئر العبد ومناطق وسط سيناء ومحيط جنوب الشيخ زويد ورفح، فيما شهد شمال سيناء انقطاع الاتصالات المحمولة والأرضية والإنترنت، وقال الأهالي إن الانقطاع تعرضت له مناطق العريش والشيخ زويد ورفح وتسبب في ارتباك في البنوك ومكاتب البريد.

من جهتها أعلنت مديرية أمن شمال سيناء في بيان صحفي لها عن أن قواتها تمكنت من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم سلاح وآخرين مطلوبين على خلفية قضية اقتحام عدد من أقسام وأكمنة.

من جهة أخرى أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية المصرية، أنه تم نقل المرشد العام الأسبق لتنظيم «الإخوان « مهدى عاكف من محبسه بطرة إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادى جنوب القاهرة، وقال المصدر إن الأطباء قرروا احتجاز عاكف لمدة 48 ساعة وإخضاعه لعدة فحوصات طبية دقيقة بالقلب والمخ والأعصاب ، بعد اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات بشأن السجناء المرضى. يذكر أن عاكف يقضى فترة الحبس الاحتياطي على ذمة عدة قضايا تخص التحريض على العنف عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى.

بدوره أكد اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث بمصر أنه لن يستطيع أحد الاقتراب من قناة السويس بأي سوء، مؤكدا أن القناة مؤمنة بنسبة 100%. جاءت تصريحات قائد الجيش الثالث خلال تفقده للقوات المكلفة بتأمين المدخل الجنوبي والضفة الشرقية لقناة السويس داخل شبه جزيرة سيناء وتزامنا مع احتفالات القناة بمناسبة اليوم العالمي للبحرية وعيد المرشد المصري الذي يوافق ذكرى نجاح المرشدين المصريين في إدارة قناة السويس عقب انسحاب المرشدين الأجانب إثر تأميم قناة السويس.

إلى ذلك قال اللواء مدحت المنشاوي مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة بوازرة الداخلية المصرية إن القوات كانت تستهدف 185 إلى 200 شخص من العناصر التي شاركت في حرق واقتحام قسم كرداسة بالجيزة جنوب القاهرة وقد وصلنا إلى 90% من تلك العناصر. وأضاف المنشاوي أن عدد المقبوض عليهم تجاوز 160 شخصا خلال عملية تطهير مدينة كرداسة مشددا على أن القوات لن تغادر تلك المنطقة حتى عودة الحياة الطبيعية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة