Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 27/09/2013 Issue 14974 14974 الجمعة 21 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

(24) ريادياً يوقعون عقوداً تمويلية مع «التسليف» بـ(34) مليون ريال

رجوع

(24) ريادياً يوقعون عقوداً تمويلية مع «التسليف» بـ(34) مليون ريال

الجزيرة - سلطان المواش:

وقّع 24 ريادياً وريادية عقوداً تمويلية مع البنك السعودي للتسليف والادخار يوم الثلاثاء الماضي، وذلك في إطار ما يقوم به البنك من دعم وتمويل للمشاريع الصغيرة والناشئة ضمن برنامج «مسارات»، وتحديداً في مساري التميز والناشئة بقيمة 33.964.415 ريالاً، وذلك في مقر الإدارة العامة بالبنك.

وكان أول الرياديين نادر الكلباني - وهو صاحب مشروع تنظيم رحلات - يتحدث عن طبيعة مشروعه المتمثل بتنظيم رحلات سياحية داخلية وتسويق سياحي وتنظيم رحلات برية داخل المملكة. وذكر الكلباني أن خبرته التي امتدت طيلة 32 سنة في الخطوط السعودية مسؤولاً عن برنامج عالم السعودية للسفر والسياحة هو ما دفعه للإقدام على خوض غمار العمل الحر، والانطلاق بمشروعه الخاص، معبراً عن سعادته بهذا التوقيع، ومقدماً شكره لمسؤولي البنك على كل ما قدموه من اهتمام. الريادي الآخر ضيف الله العتيبي صاحب مصنع شديد للمنتجات المعدنية في مدينة جدة يذكر سبب اختياره هذا المشروع بمعرفته الجيدة بالسوق، وخبرته الكبيرة التي اكتسبها خلال عمله في القطاع الخاص، مشيراً إلى أنه يهدف من خلال مشروعه أن يستقل بذاته، وأن ينجح في مشروعه. فيما ذكر الريادي عبدالرحمن الجهني صاحب مشروع إنتاج زيوت وألبان في المدينة المنورة أن مشروعه يعد جديداً وفريداً، وخصوصاً في السوق المحلي.

ويضيف الجهني قائلاً: لدي قناعة مبنية على دراسات علمية، تثبت أهمية زيت ألبان النباتي، وهذا ما دعاني للإقدام على هذا المشروع الذي آمل من خلاله أن يدعم الاقتصاد الوطني، ويساهم في إنتاج هذا الزيت، ويدعم المنتج الغذائي.

الريادي مانع الصقور من مدينة جازان وصاحب مصنع حمد الصقور للأجزاء الخرسانية يتحدث عن مشروعه قائلاً: مشروعي - بإذن الله - سيمثل مستقبل البناء؛ وذلك بسبب طبيعة مواد البناء وسرعة إنجازها وتركيبها، مؤكداً أنه سيسعى للحصول على علامة الجودة (أيزو) لمشروعه، ويحرص على أن يقدم منتجاً، يحظى باهتمام المستهلك.

وفي السياق ذاته صرح المتحدث الرسمي للبنك السعودي للتسليف والادخار أحمد الجبرين بأن إجمالي مبالغ العقود التي تم توقيعها بلغ (33.964.415) ريالاً، استفاد منها (24) ريادياً وريادية بعد اجتيازهم فحص المرحلة الائتمانية واستيفاء المتطلبات كافة المطلوبة للتمويل وانتهائهم من إجراء المقابلات الشخصية.

وأكد الجبرين أن البنك يحرص على توافر السمات الريادية في المتقدمين لطلب التمويل على المشاريع، والتأكد من مدى جدوى المشروع اقتصادياً، وأن يخدم المنطقة التي يقيم فيها المشروع، وأن لا يعتمد على العمالة الوافدة بدرجة كبيرة، وهدف البنك في هذا كله هو توفير المناخ الملائم لنجاح ودعم الاقتصاد الوطني بمشاريع ذات قيمة مضافة.

يُذكر أن البنك قام يوم الخميس الماضي بتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع الصندوق الخيري الاجتماعي لدعم الفئات المستهدفة للصندوق، وبحضور كل من وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة