Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 27/09/2013 Issue 14974 14974 الجمعة 21 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«إنفستكورب» يستحوذ على (30%) من «ذيب لتأجير السيارات»

رجوع

«إنفستكورب» يستحوذ على (30%) من «ذيب لتأجير السيارات»

الجزيرة - الرياض:

أعلنَ إنفستكورب، المؤسسة العالمية المتخصصة في إدارة الأصول البديلة أمس عن استحواذ صندوق الفرص الخليجية التابع له «الصندوق»، على 30% من شركة ذيب لتأجير السيارات، إحدى أكبر شركات تأجير السيارات في المملكة.

ويأتي هذا الاستحواذ بعد أن استحوذت الشركة على نسب متفاوتة في 4 شركات سعودية من أصل 10 شركات في منطقة الخليج استهدفتها إنفستكورب للتوسع وإعطائها من خبرتها الإدارية والمالية كداعم لتوسع هذه الشركات ونموها.

وقال محمد الذييب الرئيس التنفيذي للشركة خلال المؤتمر الصحفي إن هذا الاستحواذ يستهدف تعزيز الموقع الريادي للشركة، والتوسع واستقطاب عملاء جدد، والتميز في خدمات العملاء.

وحول التوسع في مشاريع النقل وأثره على سوق التأجير في المملكة نفى الذييب أن يكون لذلك أي تأثير مؤكداً أن سوق النقل في تزايد مع التنوع في الطلب على التأجير، لافتاً إلى أن أنظمة شركات التأمين في المملكة بحاجة إلى مزيد من الترتيب لضمان بيئة عمل أفضل لمحلات وشركات التأجير.

من جهة أخرى أعلنت إنفستكورب أيضاً عن استحواذ كامل على شركة «Paper Source Inc» «بيبر سورس إنك»، التي تملك سلسلة متاجر في الولايات المتحدة الأميركية، والرائدة في بيع أفخر الهدايا الورقية وبطاقات الدعوة والتهنئة والمعايدة والقرطاسية الراقية، فيما لم يعلن عن قيمة الصفقة.

وتتميز بيبر سورس بتصاميمها المبتكرة عبر تشكيلة فريدة من أرقى أنواع الورق الفني المستخدم لبطاقات الدعوة، والمطبوعات الإعلانية، إضافة إلى الهدايا والأغراض الشخصية المبتكرة.. كما تقوم الشركة بإنتاج أوراق التغليف وبطاقات المعايدة، والتهنئة وتسوِّقها من خلال متاجرها.

وتنظم الشركة حلقات تدريبية للزبائن وعروضاً فنية عن طرق استخدام منتجاتها.. وتدير بيبر سورس التي يقع مقرها في شيكاغو بولاية إيلينوي، سلسلة متاجر عددها 73 متجراً في 23 ولاية بأميركا.. وتعليقاً على هذه الصفقة، أكد محمد الشروقي، رئيس منطقة الخليج لإنفستكورب ريادة شركة بيبر سورس في قطاع التجزئة بالأسواق التي تعمل بها، حيث تمكنت من طرح مجموعة منوعة ومتميزة من المنتجات، إضافة إلى تقديمها لخدمات استثنائية للعملاء.

ومن جانبها أوضحت سالي بوفشِر، الرئيس التنفيذي لشركة بيبر سورس بقولها: «يُعدّ إنفستكورب شريكاً مهماً بالنسبة لنا بفضل سجله الحافل في إنجاح للشركات التي يديرها بشكل عام، وشركات قطاع التجزئة بشكل خاص.. وسيوفر لنا هذا الاستثمار مع إنفستكورب، السيولة الكافية التي سنتمكن من خلالها التوسُّع، وتعزيز تواجدنا المحلي، والتركيز على التسويق المباشر.. ونحن سعداء بالعمل مع إنفستكورب، الذي نعتبره شريكاً قوياً يتمتع بخبرة كبيرة، وسمعة جيدة تمكنه من مساعدة إدارة فريق العمل لدينا لتحقيق أهدافهم.»

يُذكر أن شركة «مورغان جوزيف تراي أرتيزان ذ.م.م» قامت بتقديم خدمات الاستشارات المالية لهذه الصفقة، في حين إنه قامت شركة «غيبسون، دون آند كروتشر م.م.م.» بتقديم الاستشارات القانونية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة