Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 27/09/2013 Issue 14974 14974 الجمعة 21 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في الاحتفال بالذكرى الـ(83)
شعراء الوطن يضيئون سماء مهرجان اليوم الوطني بالرياض

رجوع

أضاء شعراء الوطن بقصائدهم الوطنية والشعبية سماء «مهرجان اليوم الوطني» الذي نظمته وزارة الثقافة والإعلام احتفالاً بذكرى اليوم الوطني الثالث والثمانين بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض؛ إذ قدم كل من الشعراء صالح بن عبد الرحمن الناصر ومحمد القوى ماني وسعود فهد المطيري أشعاراً، صاغوها حباً وعشقاً في الوطن وقيادته الرشيدة.

وقدم الشعراء خلال الأمسيات الثقافية للمهرجان الذي استمرت فعالياته لمدة أربعة أيام أشعاراً وطنية وسط حضور جماهيري كبير، اكتظت به قاعة مركز الملك فهد الرئيسية؛ إذ تبارى شعراء الوطن في تقديم أجمل الأشعار الوطنية وأعذبها، وقد تجاوب معها جمهور المشاركين تجاوباً كبيراً؛ ما جعلهم يقدمون أجمل القصائد.

وقال الشاعر صالح الناصر الذي أبدع في تقديم عدد من القصائد الوطنية إنه يشعر بالفخر والاعتزاز كلما قدم قصيدة في حب الوطن، ويزداد ذلك الشعور عندما يساهم في أمسيات يوم الوطن، موضحاً أن له ديواناً مطبوعاً، يحمل في صفحاته حبًّا كبيراً للوطن، باسم»من أرض الواقع».

أما الشاعر سعود فهد المطيري الذي قدم مجموعة مختارة من قصائده الوطنية في المهرجان فقد أكد أنه شارك في الكثير من المهرجانات الوطنية، وله ديوان مطبوع تحت اسم «أشير النشامة». وقال إن مشاركته في اليوم الوطني تعد إسهاماً بسيطاً في حب وعشق ترابه وأمجاده، مشيراً إلى أن الوطن أعطانا الكثير، ولا بد أن نوفي له الدين. فيما أشار الشاعر محمد ماني الذي شارك مع زملائه في تقديم نخبة من أشعاره إلى أن مشاركته في الليالي والأمسيات الثقافية ليست بغريبة عليه؛ فقد شارك من قبل في عدد من الأمسيات داخلياً وخارجياً، ولكن المشاركة في اليوم الوطني لها بُعد آخر ومذاق خاص. مضيفاً بأن للوطن ديناً على الجميع، ولا بد أن نوفيه حقه. وأضاف: كما أننا لا بد من أن نقدم الولاء والوفاء للذين ضحوا من أجل توحيد هذا الوطن، وعلى رأسهم المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - رحمه الله - وأبناؤه الذين ساروا على نهجه.

وقد أشاد شعراء الوطن بحسن التنظيم للمهرجان والإقبال الكبير من قِبل المواطنين، الذي فاق كل التوقعات.

يُذكر أن «مهرجان اليوم الوطني» قام بافتتاحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض راعي المهرجان ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز والدكتور عبد الله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام والدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية، وأشرف على سير العمل به سمو الأمير سعود بن محمد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة