Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 27/09/2013 Issue 14974 14974 الجمعة 21 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

أفاق اسلامية

جمعية التحفيظ تطلق (مشروع العضو الداعم) لدعم البرامج القرآنية
(600) طالب وطالبة في (325) حلقة قرآنية بوادي ليه بالطائف

رجوع

(600) طالب وطالبة في (325) حلقة قرآنية بوادي ليه بالطائف

وادي ليه - خاص بـ(الجزيرة):

تنفذ الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بوادي ليه في الطائف، مشروعاً لدعم رسالتها القرآنية تجاه الأبناء والبنات من الناشئة والشباب، أطلقت عليه مسمّى (مشروع العضو الداعم)، وقال رئيس الجمعية الشيخ عيضة بن علي العوفي : إن المشروع يتم من خلال الاستقطاع الشهري من العضو الداعم بمبلغ وقدره (100) ريال شهرياً، حيث تسعى الجمعية من خلال خطتها لهذا المشروع إلى توفير (1000) داعم.

وأبان فضيلته أنّ من الآثار الإيجابية والمزايا التي سينالها ـ بإذن الله ـ العضو الداعم : المشاركة في نيل الخيرية، قال صلى الله عليه وسلم: (خيركم من تعلّم القرآن وعلمه)، والمساهمة في مشروع الصدقة الجارية، والمشاركة في كفالة الحلقات والبالغ عددها (325) حلقة، وفي كفالة الدور النسائية وعددها (61) داراً نسائية، والمشاركة في كفالة الطلاب والطالبات الذي يصل عددهم إلى (6000) ستة آلاف طالب وطالبة، والمساهمة في دعم بناء الدور النسائية، والمشاركة في معهد إعداد معلمي ومعلمات القرآن الكريم، وفي المقرأة الهاتفية، والمقرأة الإلكترونية.

الجدير بالذكر أن عدد الدارسين والدارسات في الجمعية يصل إلى (6000) ستة آلاف طالب وطالبة يتلقون تعليم كتاب الله في (325) حلقة، من خلال (275) معلماً ومعلمة، فيما يبلغ عدد المراكز النسائية التابعة للجمعية (61) مركزاً تضم (175) حلقة، يدرس بها (3200) طالبة، كما يتبع الجمعية معهدان لإعداد معلمي ومعلمات القرآن الكريم. وتخرّج الجمعية سنوياً مئات الحفظة والحافظات الذين خدموا قراهم بتعليم القرآن الكريم، ويتولّون إمامة المصلين في صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك كل عام، لافتاً إلى أن من الأعمال والبرامج التي تنفذها الجمعية المقرأة الإلكترونية عن طريق « الإنترنت «، وبرنامج أهل القرآن للحفظ المعجل.. كما تغطي الجمعية قرى جنوب الطائف التي يتجاوز عددها (200) قرية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة