Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 27/09/2013 Issue 14974 14974 الجمعة 21 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بالألوان الشعبية والأهازيج الوطنية
«فنون الطائف» تحتفل باليوم الوطني الثالث والثمانين

رجوع

الطائف - هلال الثبيتي:

أقامت جمعية الثقافة والفنون بالطائف ممثلة في لجنة التراث والفنون الشعبية مساء يوم الاثنين الماضي في حديقة الملك فيصل بالطائف حفلاً قدّمت خلاله العديد من الألوان الشعبية والأهازيج الوطنية وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة وسط حضور جماهيري كبير.

وأوضح رئيس اللجنة «صدّيق حسن» أن الاحتفالية جاءت تزامناً مع هذه المناسبة الغالية على الجميع والتي نعيشها نحن كسعوديين في هذه الأيام مبيّناً أن جمعية الثقافة والفنون بالطائف تقيم هذه الحفل في كل عام.

من جهته قدّم مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف «فيصل الخديدي» أسمى أيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة.

ومن جهة أقامت جمعية الثقافة والفنون بالطائف مساء أول أمس حفل تكريم فرقة الصهبة الحجازية وأعمدة لون الصهبة في الحجاز بحضور عدد من عُمد الحارات في مكة وجدة.

بدئ الحفل بكلمة لمدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف «فيصل الخديدي»، رحّب من خلالها بأعضاء الفرقة وبروّاد لون الصهبة في الحجاز وبحضور الحفل ، وعبّر «الخديدي» خلال كلمته عن شكره وتقديره لفرقة الصهبة ولروّاد هذا الفن الجميل الذين بذلوا ما بوسعهم لإبراز هذا الفن وإحيائه، مبيّنًا أن قبولهم للدعوة يعد تشريفاً وتتويجاً لفرع جمعية الثقافة والفنون بالطائف.

ثم ألقى كلمة الفرقة العمدة «طلعت غيث»، قدّم من خلالها شكره وتقديره لجمعية الثقافة والفنون بالطائف على تكريمهم وحسن استقبالهم، مبينًا أن هذه البادرة غير مستغربة من أهل الوفاء فأهل الطائف هم أهلٌ لذلك.

بعد ذلك ألقى أحد أبرز روّاد فن الصهبة الشيخ «صالح عسيري» نبذة تعريفية عن هذا اللون الذي يعد من أقدم الألوان الشعبية في الحجاز، ثم قدّمت الفرقة لون الصهبة بمشاركة الحضور الذي أجبرهم على التفاعل، ثم بدأ تكريم الفرقة ورموز الصهبة وشارك في التكريم الشيخ «همام بن صادق»، حيث قدّم للمكرمون نموذجاً لمفتاح الكعبة الشريفة. وتخلّل الحفل فقرات شعبية قدّمتها فرقة مجموعة «فن» للفنون الشعبية بقيادة «عبد الله برناوي» حيث قدّمت «المجس» بالإضافة إلى لون «الخبيتي» ولون «الينبعاوي» ولون «المزمار»وبمشاركة فرقة الصهبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة