Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 27/09/2013 Issue 14974 14974 الجمعة 21 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تفقد سير العمل في المشاريع التطويرية بطبية الملك سعود
وزير الصحة : تشغيل البرج الطبي الثاني الخاص بمستشفى النساء بسعة (500) سرير خلال الأشهر القليلة القادمة

رجوع

وزير الصحة : تشغيل البرج الطبي الثاني الخاص بمستشفى النساء بسعة (500) سرير خلال الأشهر القليلة القادمة

الجزيرة - أحمد القرني:

تفقد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة سير العمل في المشاريع التطويرية لمدينة الملك سعود الطبية بالرياض واطلع على الخطة الإستراتيجية الشاملة التي تم إعدادها من كبرى الشركات العالمية (HDR) الأمريكية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها معاليه أمس لمركز الأسنان التابع للمدينة الطبية؛ حيث دشن معاليه غرف العمليات الرقمية الجديدة، وشملت الجولة أيضاً البرج الطبي الثاني الخاص بمستشفى النساء والولادة.

وأشار معالي د. الربيعة أن مستشفى النساء والولادة الواقع داخل أسوار مدينة الملك سعود الطبية سيتم تشغيله خلال الأشهر القليلة القادمة بسعة 500 سرير، مؤكداً أنه تم بناؤه على الطراز الحديث ويوجد به خصوصية للمريض وجاري تجهيزه بأرقى الأجهزة التقنية الحديثة، وستقوم الوزارة بتشغيله بعد الانتهاء بإذن الله من تجهيزه ليستفيد منه المواطنون.

وأضاف: إن مركز الأسنان يعد أحد أكبر المراكز التي توجد في وزارة الصحة ومدينة الرياض وهو مركز مرجعي لكافة أطباء الأسنان، مشيراً إلى أن وجود عمليات رقمية من الطراز الحديث داخل المركز سيساعد في تخفيف قوائم الانتظار سواءً كانت في جراحات البالغين أو الأطفال وهي نقلة نوعية كبيرة جداً في هذا المركز.

وبين أن المدينة الطبية تحظى باهتمام كبير جداً من حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - ومسئولي وزارة الصحة، لافتاً أنها تعد مرجعاً تعليمياً لكافة الممارسين الصحيين وتعتبر سنداً أساسياً الأول للتعليم الصحي بالمملكة.

وشدد على أهمية كسب رضى المريض وحسن التعامل معه وتقديم الرعاية الصحية المتقدمة والاهتمام بمعايير الجودة، مؤكداً معاليه على أهمية الجودة والسلامة وان من حق المريض أن يطلع على الخطة العلاجية المقدمة له وأن الجميع معني بالسلامة في الرعاية الصحية وأن الجودة والسلامة في الممارسات الصحية تعتمد على جميع الممارسين والعاملين.

هذا، وقد قام معاليه عقب الزيارة التفقدية للمدينة الطبية بتكريم المديرالتنفيذي السابق لها الدكتور نبيل القصيبي الذي قدم له وزير الصحة الشكر على جهوده الطيبة التي أسهمت بالرقي في تطوير المدينة كما قدم له درع تذكاري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة