Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 27/09/2013 Issue 14974 14974 الجمعة 21 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

** في مباراة الهلال تقدم الاتحاد (1-صفر).. ومن ثم تقدم مرة أخرى (2-1).. وفي دقائق معدودة، ومن خلال أواخر زمن المباراة (انفجر) الهلال وقلب النتيجة لمصلحته إلى الفوز (5-2).. هذا الذي حدث كان من الطبيعي أن يكون بمثابة (الصدمة) للاتحاديين وأن يكون نتاجه ردة فعل اتحادية عنيفة خارجة عن النص..

** عادل جمجوم نجح في صرف أنظار الإعلام.. والجماهير الاتحادية عن (كارثة) خماسية الهلال في شباك فريقهم عندما راح يشغلهم بذاك البيان المليء بالمغالطات والتجني.. فبدلاً من أن يلوم إعلام الاتحاد وجماهيره لاعبي فريقهم ومدربه وإدارته ويطالبوهم بالتصحيح وإصلاح الخلل الذي نتجت عنه (الخماسية) راحوا ينالون من الهلال ويشككون في فوزه الكبير والمستحق، وهذا ما كان يخطط له الأخ جمجوم من أجل إبعاد لاعبي الاتحاد عن المزيد من الضغوطات..

** باختصار.. جمجوم لعبها صح بـ(بيانه) وحمى لاعبيه ومدربهم وحتى أيضاً إدارته من تبعات خماسية الهلال.. لكن الكارثة أنه أجج الوسط الرياضي، وقبل ذلك أجحف بحق اتحاد الكرة الذي منح الفريق الاتحادي الكثير من التسهيلات.. وأنقذه من مشاكل كادت أن تحرمه حتى من المشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا..

** غابت (الانبراشات الاتحادية) ففاز الهلال بخماسية.. في مقال الأسبوع الماضي كتبت أن الحكم صالح الهذلول سيكون نجم المباراة إذا منح كل ذي حق حقه.. وتصدى للخشونة ولم يتهاون مع (المنبرشين).. الهذلول لم يحصل على العلامة الكاملة لكنه كان أحد نجوم المباراة.. ولو طرد أسامة المولد بعد اعتدائه على كوري الهلال لأصبح هو نجم المباراة بلا منازع..

** يطالبون بتطبيق النظام إذا كان الهلال طرفا في أي مشكلة.. ونسوا أن الأنظمة لو طبقت بحق فريقهم لتم شطبه من السجلات، أو هبط على الأقل في أحد المواسم إلى دوري الدرجة الأولى.. كما أنهم دائما ما يزعمون بأن فريقهم مظلوم وهم أكثر من يمارس الظلم بحق الآخرين.. عجبا لهؤلاء القوم المحتقن..

كلام في الصميم

** في حقبة الثمانينيات الميلادية.. وحتى في حقبة التسعينيات كان النقل التلفزيوني للمباريات محدوداً جداً فاستغلت فئة معينة ذلك وراحت تمرر أكاذيبها وللأسف نجحت (فريقنا انظلم.. الحكم لم يحتسب لنا خمس ضربات جزاء.. الحكم ما طرد ثلاثة لاعبين من الخصم).

** في عصرنا الحالي (زمن الانفتاح الإعلامي والفضائي) تغير الوضع تماماً.. كل شيء واضح (اللي لك.. واللي عليك).. ما جاء في بيان إدارة نادي الاتحاد من مغالطات أشعرني وكأننا مازلنا نعيش في عصر الانغلاق الإعلامي.. عصر الثمانينيات والتسعينيات الميلادية!!

** يساندون الفرق الأجنبية ضد الهلال ويسخرون منه إذا خسر ويزعمون أنها (حرية شخصية).. وعندما تخسر فرقهم خارجيا ويرد عليهم الهلاليون بالمثل يتهمونهم بإثارة التعصب.. عجباً لهؤلاء.. وصدق من قال (اللي اختشوا ماتوا)!!

** أطرف تصريح.. أحمد الفريدي قال: المفروض مباراة الهلال والاتحاد تنتهي بالتعادل.. زين اللي ما قال: المفروض تنتهي (5-2) للاتحاد..

** في لقاء الهلال والاتحاد خلال دوري 1403هـ، سجل الاتحاد أولا فتعادل الهلال ومن ثم تقدم الاتحاد (2-1)، فتعادل الهلال ومن ثم أيضاً تقدم الاتحاد (3-2) وبعدها قلب الهلال النتيجة، وخرج فائزاً (5-3).. وفي دوري 1407هـ تقدم الاتحاد أولاً (2-صفر) ومن ثم قلب الهلال النتيجة إلى (5-2)..

** قضية (اللاعب والسكورتي) وتبعاتها كانت خطيرة ولكنها لم تنل ذاك الاهتمام الإعلامي (أقصد المرئي منه) والسبب أنها خاصة بالنادي المدلل (حبيب القلب).. لو كانت القضية هلالية لامتلأت البرامج ضجيجا وافتراءات، بل ولربما طالبوا حتى بمعاقبة عامل البوفيه في نادي الهلال..

** الأسطورة الاتحادية محمد نور الذي تسبب في طرد أكثر من مدرب من الاتحاد حتى لا يجلس على الدكة (لاعب احتياطي)، هاهو حالياً لاعب احتياطي في النصر.. يبدو أن نور لم يعد يفكر إلا بالملايين.. أساسي أو احتياطي كلاهما سيان (ما تفرق عنده)..

من أجل التاريخ

** في تصفيات كأس الملك موسم 1402هـ أحد والنصر في المدينة المنورة، وبعد مرور (55 دقيقة) أوقف الحكم المباراة (ولم تستكمل) وذلك بسبب هطول أمطار غزيرة مصحوبة بـ(برد) ووقت أن كانت النتيجة سلبية (صفر-صفر)..

** في الغد تم إعادة المباراة (وقت الظهيرة) ووسط أجواء حارة جداً.. ففاز النصر بهدفي ماجد عبدالله والبرازيلي ليرا، وبعد أن كان الشوط الأول قد انتهى (صفر-صفر) وحتى إلى ما قبل نهاية المباراة بعشر دقائق تقريباً.. الهلال في ذات الموسم هو من حصل على بطولة كأس الملك بعد فوزه بنتيجة (3-1) على الاتحاد..

** أول مباراة رسمية أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة كانت في يوم الخميس 9- 3- 1403هـ، وجمعت التعاون والطائي في دوري الدرجة الأولى.. نتيجة هذه المباراة انتهت بالتعادل (1-1) وسجل الهدفين للتعاون أحد مدافعي الطائي بالخطأ في مرماه.. وللطائي مهاجمه ناصر الحماد..

** أكبر نتيجة يسجلها الهلال في الدوري على مر التاريخ كانت فوزه (9-صفر) على الرياض في دوري موسم 1399هـ.. الشوط الأول كانت نتيجته (5-صفر) سجلها سمير سلطان وعبدالله فودة (ضربة جزاء) وسمير سلطان وسلطان بن نصيب (الهدفين الرابع والخامس)..

** وفي الشوط الثاني أضاف الهلال أربعة أهداف عن طريق سلطان بن نصيب وسمير سلطان وريفالينو وناجي عبدالمطلوب..

** تأسس نادي العروبة في 1-3-1395هـ، وسجل رسمياً في رعاية الشباب بالقرار رقم (24) وتاريخ 27-4-1396هـ.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كل جمعة
جمجوم ناكر للجميل
صالح الهويريني

صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة