Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 27/09/2013 Issue 14974 14974 الجمعة 21 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

محلل الجزيرة القانوني:
هدف النصر الثاني (غير شرعي) لوجود تسلل .. وطرد عجمي الشعلة مستحق

رجوع

هدف النصر الثاني (غير شرعي) لوجود تسلل .. وطرد عجمي الشعلة مستحق

قال محلل (الجزيرة) القانوني والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم أحمد الوادعي ان الحكم شكري الحنفوش قام بجهد طيب، واستطاع أن يفسر ويطبق قانون اللعبة بشكل جيد جداً كما أجاد بشكل جيد في تطبيق عقوبات السلوك غير الرياضي، كما أعاد بطاقة صفراء كان يستحقها لاعب الشعلة حمادو في الدقيقة 22.34 ثانية، أعلن عن 29 مخالفة كانت جميعها صحيحة ما عدا مخالفة على النصر في الدقيقة 20.22 ثانية كان الواجب أن يعطي استمرارية في اللعب.

البطاقة الحمراء التي أشهرها للاعب الشعلة مشعل العجمي كانت مستحقة لاستخدام قوة مفرطة اتجاه لاعب النصر، لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل ولكن يحتاج إلى أخذ مواقف أفضل عندما تكون الكرة في اللعب، متعاون مع مساعديه ومنتبهاً لإشاراتهم. يحتاج أيضاً إلى التطبيق الأفضل عندما يريد إعطاء مبدأ إتاحة فرصة.

المساعد الأول بدر الشمراني يحتاج إلى تركيز فهدف النصر الأول غير شرعي لأنه جاء في تسلل، فاللاعب الذي سجل الهدف باستوس كان متقدماً عن الكرة واخر ثاني مدافع عندما لعب زميله شائع شراحيلي الكرة وارتدت من العارضة لباستوس كان الواجب أن يرفع رايته على مهاجم النصر الذي لعب الكرة داخل مرمى النصر برأسه.

المساعد الثاني زيد المولد قام بجهد طيب وإن كان سجلت عليه حالة واحدة تسلل أعلن عنها بشكل خاطئ على مهاجم الشعلة.

الحكم الرابع محمد القرني قام بضبط المنطقة الفنية، مقيم الحكام في هذه المباراة هو إبراهيم النعمي، كما شكر الدكتور أبو فيصل من مستشفى الهدا بالطائف على المعلومة التي بعثها لي فيما يخص كيفية لياقة الحكام فله جزيل الشكر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة