Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 29/09/2013 Issue 14976 14976 الأحد 23 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

عبر الفيس بوك
البنوك السعودية تطلق مسابقة بعنوان «التصرف السليم»

رجوع

البنوك السعودية تطلق مسابقة بعنوان «التصرف السليم»

أطلقت البنوك السعودية ضمن حملة التوعية بعمليات الاحتيال المالي «لا تِفشيها» مسابقة شهرية بعنوان «التصرف السليم» عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» التي تحتوي على توجيه سؤال دوري بكل شهر للمشتركين لتوعية الجمهور بأخطار الاحتيال المالي. وسوف يتم الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة وهي عبارة عن جهاز اتصال ذكي (آي فون، جلاكسي نوت، آي باد) بوسائل الإعلام وعلى الصفحة الرسمية الخاصة بالبنوك السعودية على الفيس بوك.

وتسعى البنوك السعودية من خلال هذه المسابقة إلى تعزيز جهودها في مجال التوعية المصرفية عبر قنوات التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع مستهدفة بذلك كافة الأعمار والاستفادة من هذه المواقع في نشر التوعية المصرفية والرفع من وعي أفراد المجتمع بقضايا عمليات الاحتيال المالي وأنماطها المختلفة وسبل الوقاية منها.

وقال طلعت حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية إن مسابقة التصرف السليم، تهدف إلى تعزيز مستوى الوعي المصرفي لدى كافة عملاء المصارف بأهمية التصرف المصرفي السليم لدى تعرض أي منهم لمواقف مصرفية معينة قد تنطوي على عمليات احتيال أو نصب مالي. مؤكداً على أن المسابقة تم تصميمها بأسلوب بسيط وسهل ومشوق وجاذب في الوقت ذاته، بحيث يمكن لعميل المصرف اختيار التصرف المصرفي السليم تجاه موقف الاحتيال الذي قد يتعرض له، وذلك باختيار الإجابة السليمة من بين الإجابات الثلاث المتاحة، التي تتضمن إحداها التصرف السليم. ورصدت المسابقة جائزة تمنح كل شهر لفائز واحد فقط من بين المتنافسين على المسابقة من أصحاب الإجابات الصحيحة، وذلك بهدف التحفيز على المشاركة في المسابقة وتقديراً من البنوك السعودية لصاحب الإجابة الصحية».

ولفت حافظ إلى أن المسابقة، تندرج ضمن عدد كبير من برامج التوعية المصرفية الهادفة، التي تنفذها البنوك السعودية لتحقيق غايات التوعية بأخطار الاحتيال المالي وتعزيز قدرة المشتركين بهذه المسابقة على مكافحة هذا الاحتيال والتصدي له.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة