Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 29/09/2013 Issue 14976 14976 الأحد 23 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

ندى العتيقي:
(50) مليار ريال حجم الاستثمار في مراكز التسوق بالمملكة

رجوع

كشفت ندى العتيقي، مدير عام مركز المملكة، أن عدد مراكز التسوق في المملكة يتجاوز ال2000 مركز، وفق آخر الإحصائيات، ويبلغ حجم الاستثمار فيها ما يزيد على الخمسين مليار ريال، وتستقطب مدينة الرياض وحدها أكثر من 1500 مركز تسوق من إجمالي تلك المراكز محلياً بنسبة75%، مشيرة أن مركز المملكة الذي هو أحد العلامات البارزة للعاصمة يعتبر واحداً من أهم وأكبر مراكز التسوق ووجهات الترفيه في المنطقة، لما يتضمنه من أكبر المتاجر لبيع الماركات العالمية الشهيرة.

وأكدت، أن مراكز التسوق باتت أحد أساسيات نمط الحياة العصرية، في الرياض التي تعد واحدة من أسرع مدن العالم توسعا ونموا،ً ومن أكبر وأضخم العواصم العربية حيث يقطنها أكثر من خمسة ملايين نسمة يشكلون ربع سكان المملكة، وتبلغ نسبة المقيمين غير السعوديين أكثر من 34% من إجمالي عدد السكان بسبب توسع النشاط الاقتصادي في المدينة. ونجحت الرياض خلال العقود الأخيرة بأن تحقق حضوراً فاعلا على خارطة السياحة في المنطقة وتفوقت على عدد من المناطق ذات التاريخ العريق في هذا المجال، عبر عدد من الخطط التنموية والاستراتيجية التي جعلت منها مدينة سياحية بامتياز.

وأكدت أن مركز المملكة الذي يعد من العلامات المميزة والبارزة لمدينة الرياض أصبح الوجهة المفضلة لزوار مدينة الرياض سواء من داخل المملكة أو خارجها، مشددة على أن المركز يعد تحفة هندسية معمارية ومعلما سياحيا نادرا يستهوي عشرات الآلاف من الذين يحرصون على ارتياده والتجول فيه والتبضع من محلاته ومتاجره.

وأوضحت أن سياحة التسوق أصبحت في مقدمة الأنماط السياحية في الرياض من حيث عدد السياح وحجم الإنفاق، مشيرة إلى أن مركز المملكة أسهم في تحفيز السياح السعوديين والخليجيين والمقيمين والأجانب لزيارة مدينة الرياض ومشاهدة معالمها وشراء احتياجاتهم منها.

وأشارت ندى العتيقي، مدير عام مركز المملكة، أن مركز المملكة قد أسهم بشكل ملحوظ في ترسيخ ثقافة التسوق في المملكة بطرق مبتكرة منذ عام 2003 وحتى الآن، من خلال توفير وُجهة تسوُّق عائلية توفر لهم أساسيات الحياة العصرية ضمن أجواء آمنة مريحة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة