Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 30/09/2013 Issue 14977 14977 الأثنين 24 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

دهانات الجزيرة تشارك في مؤتمر الشرق الأوسط للحماية من الحرائق بدبي

رجوع

دهانات الجزيرة تشارك في مؤتمر الشرق الأوسط للحماية من الحرائق بدبي

شاركت دهانات الجزيرة بمؤتمر الشرق الأوسط للحماية من الحرائق الذي أُقيم في مدينة دبي مؤخراً, وذلك بصفة راعٍ ذهبي للسنة الثالثة على التوالي.

وتأتي رعاية دهانات الجزيرة للمؤتمر في إطار مسؤوليتها الاجتماعية واستراتيجيتها المعنيّة بالصحة والسلامة والبيئة, وضمن مساعيها للقيام بدور كبير في المحافظة على الأرواح والممتلكات وتقليل الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الحرائق, وجهودها لترسيخ مفاهيم السلامة العامة ونشر الوعي بأهميتها وضرورتها في المجتمع, في الوقت الذي تتنامى فيه أهمية مراعاة جانب السلامة في مختلف المباني والمنشآت من قبل الجهات الحكومية في الكثير من بلدان العالم مع ازدياد حوادث الحريق وارتفاع عدد الضحايا والمصابين من جرائها سنوياً.

وتحدث في المؤتمر الذي أُقيمت فعالياته على مدى 3 أيام خبراء ومختصون بارزون من مختلف الهيئات والمنظمات المحلية والعالمية المهتمة بتأمين بيئة آمنة في المنشآت الصناعية والسكنية, وناقشوا الطرق والحلول المثلى لحماية المنشآت من خطر الحرائق, وأحدث التقنيات العالمية المستخدمة في الوقاية منها، وتخفيف الأضرار الناتجة منها.

وأوضح الأستاذ عبد الله بن سعود الرميح المدير العام لدهانات الجزيرة أن الشركة تقوم بطرح تقنيات وحلول مبتكرة، تعكس نتائج إيجابية كمنع انتشار الحريق في المباني وحماية المنشآت الحديدية من ارتفاع درجة الحرارة المؤدية لانهيارها, وإتاحة الوقت والفرصة للعاملين والسكان لإخلاء المنشآت السكنية والصناعية قبل الانهيار بسبب اندلاع الحريق.

وبيَّن أن منتج (الجزيرة فاير دامب 263) الحاصل على شهادتي (Exova Warringtonfire) و (UL) يوفر بتقنيته المتقدمة فرصاً أوسع للإطفاء والإنقاذ وحماية المشاريع الكبرى والأبراج العالية والمباني المرتفعة والفنادق والمستشفيات والجامعات والمنشآت الصناعية والمستودعات والمعارض والمطارات ومحطات السكك الحديدية والمجمعات التجارية والسكنية ومسارب (آبار) المصاعد في المباني من خطر الانهيار نتيجة الحرائق.

وتقوم تقنيّة منتج (الجزيرة فاير دامب 263) على خاصيّة الانتفاخ (Intumescent) لدى تعرُّضه للحرارة؛ ليشكّل حاجزاً منيعاً يحول دون وصولها إلى الهياكل الحديدية؛ فيساعدها على الصمود مدة 120 دقيقة, موفراً ممرات هروب آمنة للسكان والعاملين في هذه المنشآت.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة