Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 30/09/2013 Issue 14977 14977 الأثنين 24 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

لا أحد يمكنه النظر سوى عن طرق اتجاهين .. إما أن ما يحدث داخل الوسط الرياضي مرسوم بعناية وهناك من يريد لهذا الوسط الاشتعال والانشغال أو أننا نعاني من انهيار إداري وقانوني يردع من تسول له نفسه الخروج عن النص أو طعن الآخرين بذممهم وهو السائد حاليا ..!!

بالنسبة لي أرى أن التساهل مع الرياضيين بمختلف شرائحهم يأتي في سياق استصغار الأهمية الرياضية وتأثيراتها واعتبار أن ما يحدث خربشة (عيال) سرعان ما تنتهي ..!!

عندما يتم اتهام حكام مباريات كرة القدم ورئيس لجنتهم بالتواطؤ أو التقصير أو تعمد الأخطاء فإن ذلك يعني انفجارا رئيسيا لبؤرة الفساد داخل أخطر حلقة بالسلسلة الرياضية الكروية إن لم تكن عمودها .. أعني السلطة القانونية داخل الملعب المفترض فيها والواجب .. تطبيق العدالة ..!!

عندما يستفيدون من الحكام يتوارون خجلا وحياء ويهربون خلف الأبواب .. الأمر يختلف عندما يقعون ضحية تقدير خاطئ .. تقوم القيامة وتبدأ الاتهامات .. عين الرقيب تراقب .. شوية انفعال .. بعدها ينام الرقيب ..!!

دائما فتش عن القائد ... لو كانت الكرة السعودية تملك قائدا حقيقيا وشجاعا لما أصبح اللعب خارج الملعب أكثر من داخله .. إنها حرب خفية تدار تحت فظائع العنصرية .. المزاجية.. الارتباك .. الخنوع.. سمها ماشئت لكن علينا أن نتذكر أن لاهيبة تعيد للحق اعتباره ..!!

لدينا أكثر الكرويين ثرثرة هم رؤوساء الأندية .. بعضهم يأتي للشهرة والأضواء ويثرثر بكل مكان ثم يقول بكل بجاحة : أنا نادم على الدخول للوسط الرياضي..!!

أمثال هذا الرئيس هم من جاء بطوعه واختياره .. جاء على ظهر ددسن وخرج بطائرة خاصة .. هؤلاء لايحملون الهم التطويري بل جاءوا لمهام محددة ... الشهرة والعلاقات والاستعراض .. النتيجة .. انهيار المستوى الفني للمنتخب .. للفرق السعودية.. دفن الموهبة السعودية .. هم يعرفون طريقة الدفن وأساليبها الليلية..!!

مالذي يجعل رئيس الهلال يأخذ من وقته ليغرد مدافعا عن تهمة محاباة الحكام لفريقه .. إنه أمر لايفعله أي رئيس ناد كبير ومحترف .. الأمير كان مجبورا .. يتعامل مع وسط كروي لايسير إلا بتلك الصورة .. !!

مالذي يجعل الاتحاديين يصدرون بيانا بعد هزيمتهم بخماسية أمام الهلال وهم من تجرح قبل ذلك الهزائم مثل أي فريق .. أنهم يعرفون أنه وسط مشحون ومخدوع ..!!

تشكيك.. اتهامات.. عدم ثقة.. حرب كبيرة تقودها الأندية وإعلاميوها لأنها لاتحترم اتحاد الكرة ولاتريد احترامه أبدا ..!!

بالنسبة لي أرى أن لايدخل الأندية أي رئيس إلا بعد أن يجتاز دورة في الوطنية والحوار وضبط الانفعالات والتعامل مع المواقف .. ما يحصل كارثة بكل المقاييس..

طيب ليش أنا متعب نفسي .. يمكن الاتجاه الأول بالأعلى هو الصح ..!!

قبل الطبع :

لا أحد ينتزع كرامتك .. سوى نفسك..!!

msultan444@hotmail.com
@msultan444 :تويتر

في الصميم
ددسن الرئيس ..!!!
سلطان المهوس

سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة