Thursday 07/11/2013 Issue 15015 الخميس 03 محرم 1435 العدد

تقام بجامعة دار العلوم

مركز الأمير سلمان للشباب ينظم فعاليات شبابية جماهيرية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

ينظم مركز الأمير سلمان للشباب يوم السبت المقبل فعاليات شبابية تتضمن لقاءات جماهيرية شبابية تحدث فيها مجموعة من الشباب السعودي تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية مساءً وذلك بجامعة دار العلوم وتسهم هذه الفعاليات في عرض خبرات وتجارب ومواضيع متنوعة للإثراء المعرفي، كما تتميز بعرض سريع في قالب ملهم، بحيث تكون مدة العرض 5 دقائق فقط بطريقة عرض الشرائح الآلية (شريحة كل 15 ثانية ×20=5 دقائق من الإبداع) حيث انتشرت الفكرة من مدينة سياتل ثم في مختلف أنحاء أمريكا الشمالية، ووصلت لاحقاً لمدن في كل قارات العالم.

وستكون إضافة حقيقية ومثيرة لشريحة الشباب أن تقام أول فعالية من هذا النوع في منطقة الرياض وسيقوم 13 متحدثاً بإشعال أفكارهم، وقصصهم وتجاربهم الحماس والإبداع وإضافة الجديد لحياتنا.

وأن من عوامل نجاح فعاليات إجنايت وانتشارها في العالم أنها تتميز بالبساطة والتركيز على المتعة والفائدة في جو من المرح، كما أنها تهدف إلى تحفيز المبادرات الشبابية بخلق بيئة مشجعة لنموها.

المتحدثون

أحمد عبدالهادي طابعجي

ويعمل بما يتعلم، يحلم ويسعى لتحقيق أحلامه يقرأ ليحرز ويكتب ليعبر بكالوريوس إعلام - راديو وتلفزيون، جامعة الملك عبدالعزيز موظف بقطاع خاص مدرب معتمد ورئيس لعدة أندية.

عبدالله بن سلمه

وهو طالب طب بجامعة الملك سعود ومدير لنادي حياة للعمل التطوعي محب للبساطة ومهتم بالعمل التطوعي والخدمة المجتمعية يطمح بأن يحدث التغيير الذي لطالما حلم به في هذا العالم.

رنيم المهندس

وسوف تبدع في مجال الإبداع لتجد نفسها وبين معتركات الحياة تتحدى حبها لصنع الأفلام، جزء من إبداعها تصنع شيئاً من اللاشيء! طالبة في جامعة الملك سعود، علاج علل النطق والسمع، مصورة ومخرجة أفلام قصيرة.

خالد بن مطلق

وهو خالد بن مطلق من سكان مدينة الرياض يبلغ عشرون عاماً مهتم بالقيادة والعمل التطوعي والإعلام المرئي الجديد، فارس إلا حبه ونص! سيناريست كتب العديد من المسرحيات وشارك في إعداد وإخراج بعض الأفلام القصيرة نال المركز الثاني أفضل فكرة مشروع تطوعي في ملتقى الطالب الجامعي وخدمة المجتمع يعمل في شركة الأندية للرياضة وطالب في جامعة الملك سعود أحد أهم أحلامه كما يقول، أن ينشئ نادياً لتعليم الفروسية، صدر له كتاب بعنوان «لأنها تقرأ».

فاطمة آل صليل

وهي أول طبيبة سعودية تتخرج بتفوق من جامعة إيموري ماجستير صحة عامة وتطوير للمجتمع الدولي حيث كانت المتحدثة الرسمية باسم جميع الطلاب في حفل التخرج هناك.

عبدالله السبع

وهو مدون تقني يهدف لنشر المعرفة التقنية بين الناس من خلال دروس بسيط ينشرها مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب.

فرح محسن

مدير عام ومؤسس Events4 وكالة متخصصة في المملكة العربية السعودية بتوفير الكوادر السعودية المساندة للمعارض والمؤتمرات مهتمة بمجال العلاقات العامة، تقضي جل يومها في المكتب.

فؤاد محمد عمار

وهو مهندس معماري 29 سنة عاشق للطموح ورمز للتفاؤل لا ينتظر الفرصة بل يصنعها مؤسس ومقدم برنامج راقي/ فن التواصل بين الجنسين.

حمد هاني الدريعي

وهو طالب طب بجامعة الفيصل يريد التأثير بالمجتمع أعيد صياغة معادلة النجاح بتوضيح عامل الحماس.. أطمح أن أوقد شعلة الحماس الكامنة في كل فرد من المجتمع لينفجر بالحماس ويولد طاقات وإبداعات لم ندرك وجودها.

إبراهيم نياز

خريج بكالوريوس نظم معلومات «جامعة الملك سعود» ماجستير إدارة نظم المعلومات «جامعة سنترال ميتشيغن» مقدم برنامج «مهارة» على اليوتيوب الموجه للطلبة الجامعيين والمبتعثين.

محمد القاضي

ريادي في مجال الشبكات الاجتماعية، أحد مؤسسي تطبيق Feelit، يحب المخاطرة والتحدي في جميع نواحي حياته.

أحمد السيف

27 سنة عضو مؤسس لفريق وجهة عضو الاتحاد الدولي للتصوير حاصل على 22 جائزة عالمية.

محمد الغامدي

شاب طموح مذيع برامج إذاعية وتلفازية شيك ومدير تنفيذي لـ Direction Production Co. من بائع لسوني إلى شريك سوني.