Friday 08/11/2013 Issue 15016 الجمعة 04 محرم 1435 العدد

قام بزيارة تفقدية للمحافظة وقلد قائد حرس الحدود رتبة لواء

أمير منطقة الحدود الشمالية يدشن مشاريع في طريف بأكثر من 211 مليون ريال

طريف - عبدالله القاران ومحمد راكد:

رفع صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، أمير منطقة الحدود الشمالية أسمى آيات الشكر والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، على ما تم إنجازه من مشاريع تنموية في مختلف مناطق بلادنا في ظل الرعاية الكريمة التي يحظى بها المواطن في أي شبر من بلادنا.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها سموه صباح الأربعاء إلى محافظة طريف يرافقة صاحب السمو الأمير نايف بن تركي بن مساعد، ناقلاً لأهالي المحافظة ومنسوبي القطاعات الأمنية تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية.

ولدى وصول سموه اصطف عدد من الخيول والهجن أمام موكبه، بعد ذلك توجه إلى مبنى قطاع حرس الحدود في المحافظة، وكان في استقباله محافظ طريف الأستاذ فارس العتيبي، والمستشار الإداري ووكيل الإمارة للشئون الأمنية المكلف الأستاذ محمد الربدي، ومدير شرطة المنطقة اللواء حمود المنصور، و قائد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية اللواء فالح السبيعي، ومدير عام المراسم بالإمارة الأستاذ صالح القاران، وقائد قطاع طريف المقدم خالد الفقير، ثم استعرض سموه حرس الشرف، بعد ذلك صافح سموه منسوبي القطاع من ضباط وضباط صف وأفراد، بعد ذلك قام سموه بتفقد أقسام القطاع مستمعاً إلى إيجاز عن سير العمل.

بعد ذلك قدم لسموه درع بهذه المناسبة، ثم توجه سموه إلى مبنى شرطة المحافظة، حيث كان في استقباله اللواء المنصور، ومدير شرطة المحافظة العقيد زياد الحبوب، ثم افتتح عدداً من الأقسام الأمنية في شعبتي الأسلحة والمتفجرات والأدلة الجنائية في شرطة المحافظة، ثم قدمت لسموه هدية تذكارية بهذه المناسبة. بعد ذلك توجه الأمير عبد الله إلى مبنى المحافظة الجديد الذي تم الانتهاء من إنشائه وتجهيزه ضمن مشاريع وزارة الداخلية بتكلفة تجاوزت «11» مليون ريال، وفور وصول سموه كان في استقباله محافظ طريف والربدي، ثم قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى، وتجول على أقسامه، بعد ذلك استقبل سموه المواطنين ومديري الإدارات الحكومية في المحافظة الذين قدموا للسلام على سموه.

بعد ذلك أقيم حفل خطابي تخلله كلمة لمحافظ طريف، رحب فيها بسموه في زيارته التفقدية للمحافظة والالتقاء بإخوانه المواطنين، تلى ذلك كلمة الأهالي، ألقاها نيابة عنهم الشيخ كساب الشراري، ثم القيت قصيدة شعرية للشاعر عبدالرحمن الصقر، بعد ذلك قام سموه بتدشين عدد من المشاريع التعليمية والمشاريع البلدية ومشاريع المياه بتكلفه تجاوزت 200 مليون ريال، ثم قدم أمين منطقة الحدود الشمالية المهندس عبدالمنعم الراشد، درعاً تذكارية لسموه بهذه المناسبة، ثم تناول الجميع مأدبة الغداء التي أقامها سموه تكريماً لأهالي المحافظة.

رافق سموه في الزيارة معالي مدير جامعة الحدود الشمالية الأستاذ الدكتور سعيد آل عمر، وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين.

من جهة أخرى قلد أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتب سموه بالإمارة صباح أمس الخميس قائد حرس الحدود بالمنطقة الشمالية اللواء فالح السبيعي، رتبته الجديدة بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بترقيته إلى رتبة لواء.

موضوعات أخرى