Friday 08/11/2013 Issue 15016 الجمعة 04 محرم 1435 العدد

محلل الجزيرة القانوني:

طرد خميس الفتح غير مستحق .. وركلة جزاء الاتحاد غير صحيحة

قال محلل الجزيرة والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي ان الحكم فهد المرداسي أجاد بشكل جيد جداً تفسير وتطبيق مواد اللعبة، لكنه لم يحسن التقدير فيما يخص تطبيق العقوبات الإدارية، فالبطاقة الصفراء الأولى للاعب الفتح بدر الخميس غير مستحقة، فاللاعب لم يتحرك من الحيطة إلا بعد أن تحركت الكرة بواسطة لاعب الأهلي، الحكم لم ينتبه للاعب الأهلي وكان نظره تجاه الحيطة ولم يكن نظره تجاه الكرة، أما البطاقة الثانية فمستحقة وأيضاً كان الواجب إشهار البطاقة الصفراء لكل من لاعب الفتح مبارك الأحمري في الدقيقة 4 و46 ثانية ولاعب الأهلي محمد أمان في الدقيقة 25 و30 ثانية وجميعها للتهور. كما أنه لا يوجد هناك ركلات جزاء للفريقين، فجميع لمسات الكرة باليد لم يكن فيها تعمد وقرار الحكم صحيح باستمرار اللعب، لياقته عالية ولديه القدرة ومواقفه سليمة ومتعاون للمساعدين ومنتبها لإشاراتهم، الملاحظة عليه عدم تطبيق العقوبات الإدارية بالشكل الصحيح في أغلب قراراته.

المساعدان محمد العبكري وهشام الرفاعي قاما بواجبهما وان كان المساعد الأول اتخذ قرارا على تسلل غير صحيح في الدقيقة 19 و52 ثانية. الحكم الرابع محمد الهويش قام بواجبه ومقيم الحكام حسين الحساوي. الحكم يستحق 7.9 من 10، المساعد الأول 8.1 من 10، المساعد الثاني 8.3 من 10.

وعن ركلة جزاء الاتحاد التي أعلن عنها الحكم عبد العزيز الفنيطل في الدقيقة 90 و8 ثوان، وسجل منها الفريق هدف التعادل في مرمى النهضة قال الوادعي إن الحكم أخطأ في قراره، فمدافع النهضة لم يلعب الكرة بيده وإنما بمقدمة جسمه وعلى الرغم من موقف الحكم والرؤية واضحة إلا أنه اتخذ قرارا خاطئا.

موضوعات أخرى