Sunday 10/11/2013 Issue 15018 الأحد 06 محرم 1435 العدد

رئيس الاتحاد الدولي للطرق المهندس المقبل: رعاية الملك تأكيد على دعم القيادة لأهم مجالات البناء التنموي

الرعاية الملكية تشمل المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق .. اليوم

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يشمل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- برعايته الكريمة اليوم الأحد انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق والذي تنظمه أمانة منطقة الرياض ووزارة النقل والاتحاد الدولي للطرق، ويستمر خمسة أيام. وبمشاركة ما يقارب من 2000 شخصية من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء والمهتمين في قطاع الطرق والنقل في أكثر من 100 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأكد معالي أمين منطقة الرياض رئيس الاتحاد الدولي للطرق المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل رئيس اللجنة العليا للمؤتمر أن الرعاية الملكية الكريمة للمؤتمر تؤكد مدى الأهمية التي توليها قيادة المملكة لهذا الحدث والاستفادة من مخرجاته كأحد أهم مجالات البناء التنموي لتحقيق أرقى مستوى من الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات كافة وخاصة النقل والطرق، وبما يعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً في بناء شبكة طرق عملاقة تتميز بأعلى المواصفات العالمية من شأنها أن تحافظ على مستخدمي شبكات الطرق.

وأضاف المهندس المقبل أن دعم الحكومة الرشيدة لمشروعات البنية التحتية عامة وقطاع الطرق بشكل خاص أسهمت في إيجاد نهضة تنموية كبرى شاملة كل أوجه الحياة وعززت من توطين أحدث التقنيات المعاصرة وتعزيز قدرة وكفاءة الكوادر الوطنية في هذا القطاع الأكثر حيوية من بين القطاعات الخدميّة.

وأعرب المهندس المقبل عن شكره وتقديره للدعم الكبير الذي حظي به المؤتمر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ومعالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري.

وأشار المهندس المقبل إلى أن جلسات المؤتمر وما تتضمنه من محاور ستتناول عدداً من الموضوعات التي تهم المجتمعات المدنية لبناء طرق ذكية تلبي الاحتياجات المستقبلية وتسهم في ازدهار ونمو مستدام لاقتصاديات الدول.

واختتم المهندس المقبل حديثه بتقديم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رعايته المؤتمر، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز على دعمهم ورعايتهم لكل ما يحقق المزيد من النماء والتقدم والرفاهية لهذا الوطن الغالي.

موضوعات أخرى