Sunday 10/11/2013 Issue 15018 الأحد 06 محرم 1435 العدد
10-11-2013

السير سامي والجمهور الاستثنائي

استمراراً لقاعدة الهلال ثابت والبقية متحركون توارت الأندية الكبيرة الشباب والاتحاد عن المنافسة وظهر نادي النصر المبتعد منذ عقدين من الزمن واحتل مكانهما في منافسة الهلال على صدارة الدوري حتى الآن ولكن بمنافسة مختلفة جذرياً عما كانت عليه بين الهلال ومنافسيه الشباب والاتحاد من ناحية المنافسة الشريفة والمتزنة داخل الملعب وخارجه حيث إن النصراويين عادوا للواجهة وأساليبهم القديمة والبالية والمندثرة مع أصحابها مازالت تسيطر على فكرهم ومنهجهم وتصرفاتهم!!.. فالنصراويون المتأثرون بالفكر القديم البائد يعتقدون أن التهجم على الآخرين ومحاربة المنافسين بأساليب رخيصة وطرق ملتوية ممكن أن تؤتي ثمارها حتى ونحن نعيش في زمن مختلف ومغاير عن ذلك الزمن الغابر من حيث ارتفاع الوعي الجماهيري وتفرغ وانغماس اللاعبين في الأداء الفني والانفجار الإعلامي بشتى أنواعه وتعدد مصادره الذي يعتبر برنامج التواصل الاجتماعي تويتر إحدى وسائله ومن أهم المؤثرين فيه.. وقد أثبت جمهور الهلال هذه الحقيقة فقد أحدث وجود تويتر توازنا بين ما يطرحه الإعلام (الأصفر) المنتشر والمسيطر على القنوات الرسمية والتجارية من تضليل وبث أكاذيب وشائعات ضد منافس فريقهم الهلال وبين جماهير الهلال الذي دانت لهم الغلبة في تويتر واستطاعوا أن يكونوا الدرع الحصين والسياج المنيع ضد كل ما يتعرض له الهلال عندما تمكنوا ومن خلال تويتر صد وتفنيد المغالطات نالت ناديهم والرد على جميع الإساءات التي طالت مدرب ولاعبي فريقهم بل وقلب جمهور الهلال الطاولة في وجه الإعلام الذي رمى بكل أسلحته وكشف عن وجهه بكل وضوح عندما سخركل إمكانياته وطاقاته لمحاربة الهلال بشكل واضح وفاضح!!.. وحيث إن الأمثلة والشواهد كثيرة على تميز وامتياز جمهور الهلال في كيفية استخدام واستغلال تويتر في الدفاع عن فريقهم وما يجده من إساءات متعمدة أحيانا وغير مقصودة في أحيان أخرى سأكتفي في ذكر مثال واحد وهو موقف جمهور الهلال القوي والصارم أمام خطأ المعلق الرياضي أحمد النفيسة ضد الهلال خلال تعليقه على مباراة الهلال والتعاون عندما أجبروا مسئولي القناة الرياضية السعودية على إصدار بيان اعتذار (خاص) لهذا الجمهور الاستثنائي جمهور الزعيم الملكي!!.. باختصار ما فعله جمهور الهلال خلال الفترة الماضية من كشف وتعرية الفكر والمنهج الأصفر وانتزاع حقوق الهلال بالقوة الجماهيرية والحجج القوية ما هو إلا درس عمللمن يهمه الأمر في كيفية الترافع والدفاع عن ناديهم والمبني على الحجة والبرهان وكأن لسان حال جمهور الهلال وهم يخاطبون مدرب فريقهم السير سامي أنت تفرغ للعمل الفني داخل الملعب واجلب لنا الانتصارات والبطولات ونحن نكفيك ما هو خارجه!.

أولويات أحمد عيد المحبطة

يحاول الأستاذ أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بين حين وآخر الظهور والتظاهر بقوة اتحاده وسيطرة لجانه على الفوضى والانفلات الظاهر في منظومة كرة القدم السعودية منذ تسلمه رئاسة الاتحاد معتقداً أن سياسة مسك العصا من الوسط والهروب إلى الأمام هو الحل الأمثل لإدارة اتحاد أثبت ضعفه وعجزه عن ضبط العديد من التجاوزات من الأندية بل ومن بعض لجانه!!.. حقيقة يبدو أن الأستاذ أحمد عيد في ورطة حقيقية ولا يعرف كيف يخرج منها، فالمشاكل تزداد والقضايا تتضخم وأحمد عيد وبعض لجانه واقفين أمامها وكأنهم مكبلون فلا هم أوجدوا حلولا عاجلة وناجعة لتلك المشاكل والقضايا ولا هم اعترفوا بعجزهم وقلة حيلتهم للقضاء عليها وبالتالي استقالوا وفتحوا المجال لغيرهم!!.. ولكي أكون أكثر صدقاً ومباشرة مع الأستاذ أحمد عيد ولجانه سأتحدث عن القضية الآنية والاهم في الوسط الرياضي حالياً وكيف تخبط أحمد عيد في التعامل معها واضطرب عندما تم طرحها وسؤاله عنها ألا وهي الاتهامات المباشرة والخطيرة التي طالت لاعبي المنتخب سالم الدوسري ونواف العابد بالتخاذل وتناول المنشطات من عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن!!.. فقد جاءت إجابات الأستاذ أحمد عيد عن هذه القضية الخطيرة محبطة للوسط الرياضي لأنه في البداية هون القضية وبسطها وجعلها في آخر أولوياته بزعمه أن مباريات المنتخب القادمة أولى وأهم من الانتصار لكرامة لاعب سعودي جُرد من وطنيته وشُكك في ولائه واتهم زوراً وبهتانا في مسيرته الرياضية، وبعد أن أدرك أنه وقع في الخطأ وأن الأولى هو حماية لاعبي المنتخب من المتأزمين والمغفلين وضرورة إبعادهم عن صراعات المحتقنين استدرك وحول القضية إلى الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل!!.. بصراحة من المعيب والمشين والمخجل أن تصبح كرامة اللاعب السعودي الذي خدم ومازال يخدم بلاده بكل إخلاص وتفان سواءً سالم أو نواف أو غيرهما مثل الكرة يتقاذفها كبار المسئولين عن الرياضة السعودية ويتبرؤون منها في تصرف ينم عن عجز وخذلان وعدم تحمل للمسؤولية!!.

نقاط سريعة:

** على مدرب فريق الهلال السير سامي ولاعبيه عدم الركون والاستهانة بعد استعادة الصدارة لأن القادم أصعب خاصة مع قرب فريق الأهلي وزحف فريق الشباب نحو المنافسة!.

** لأن الهلال ليس طرفا تم تجاهل العنوان الصحفي العنصري ضد نادي الاتحاد والسكوت عنه وكذلك تم دمدمة أحاديث المحامي عمر الخولي عن عنصرية بعض الاتحاديين تجاه الإدارة السابقة ولم يفتح ملفها مرة أخرى بالرغم من خطورتها وعدم البت فيها حتى الآن!!.

** بعد ما استمعت لتبرير المدرب (المقال) من فريق الفيصلي الأردني علي كميخ لاتهامات وإساءات عضو شرف نادي النصر ممدوح بن عبدالرحمن ضد لاعبي المنتخب سالم الدوسري ونواف العابد أدركت لماذا الفشل والسقوط يلاحقان أبو تركي أينما حل أو ارتحل؟!!.

** كالعادة واستمراراً لأخطائه المتكررة والقاتلة أجهض الحكم عبدالعزيز الفنيطل حق فريق المجتهد النهضة وسلبه النقاط الثلاث عندما احتسب ضربة جزاء غير صحيحة لفريق الاتحاد في الدقائق الأخيرة من المباراة التي كانت نتيجتها متجهة للنهضة 4-3!!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com

للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan

مقالات أخرى للكاتب