Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

القنصل الفرنسي يبحث التعاون في مجال البنى التحتية بغرفة جازان

جازان - علي العمودي:

بحث القنصل الفرنسي لدى المملكة الدكتور لويس بلين والوفد المرافق له، مع مجلس إدارة غرفة جازان وعدد من رجال الأعمال بالمنطقة التعاون المشترك في مجال البناء والإعمار والمقاولات والطيران ومشاريع البنى التحتية وغيرها من المجالات الأخرى.

وتجول الوفد بمرافقة أمين عام الغرفة المهندس أحمد القنفذي بمرافق الغرفة وأقسامها وإداراتها ومركز الخدمة الشاملة، تعرف من خلالها على الخدمات التي يتم تقديمها للمستثمر المحلي والأجنبي ومدى توفير الجهد والوقت الذي تتطلبه إجراءات الاستثمار، وذلك بعدما شرعت الغرفة في استحداث مركز للخدمة الشاملة يضم ممثلين من جميع الإدارات المعنية بالاستثمار. بعد ذلك بدأ الاجتماع برجال الأعمال في المنطقة بحضور نائبي مجلس إدارة الغرفة محمود الأقصم ومحمد العطاس وأعضاء المجلس ورؤساء اللجان، حيث ناقش المجتمعون أهمية منطقة جازان الاقتصادية، وأبرز المشاريع المتواجدة على أرضها، وما تم إنجازه وما سيتحقق خلال السنوات القليلة المقبلة.

عقب ذلك توجه الوفد الفرنسي إلى المدينة الاقتصادية، ومصنع الحديد (صلب ستيل)، حيث كان في استقبالهم الرئيس التنفيذي للمصنع المهندس شعيل بن جارالله العايض، وعدد من المسؤولين.

وعقد اجتماع بين الجانبين لاستعراض المراحل التي وصل اليها المصنع، وأوجه التعاون فيما يخص عمليات التصنيع، ثم اختتم الوفد زيارته بجولة داخل أقسام المصنع.

موضوعات أخرى