Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

تُعد مبادرة فريدة من نوعها على المستويين المحلي والإقليمي

مدير جامعة الملك فيصل يدشِّن البوابة الافتراضية ثلاثية الأبعاد

الأحساء - محمد النجادي:

دشَّن معالي مدير جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الساعاتي البوابة الافتراضية ثلاثية الأبعاد لطلبة التعليم المطور للانتساب، وذلك بقاعة الاجتماعات في مبنى الإدارة، بحضور وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبد الرحمن العنقري. ووصف معاليه هذا العمل بالمهني والمتفرد والمشرف جدًا، داعيًا إلى ضرورة اطلاع ضيوف الجامعة ومنسوبيها على هذا الإنجاز الذي يُعد مفخرة للجامعة التي وصلت إلى هذا المستوى الراقي تقنياً. وعبَّر معاليه عن غبطته وتقديره لكل الجهود المباركة التي بُذلت في سبيل تحقيق ذلك على أرض الواقع، وتمكين الطلبة من الاستفادة المباشرة لهذه التقنية التي تقدم تلك الخدمات الجليلة للعلم.

من جهته أكد عميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد الدكتور عبدالله الفريدان أن الجامعة تسعى ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات، لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية لمنسوبيها من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين.

وأضاف: «إنها مبادرة فريدة من نوعها على المستويين المحلي والإقليمي، قامت بها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بإتاحة البوابة الافتراضية ثلاثية الأبعاد لطلبة التعليم المطور للانتساب.

وتقدم هذه البوابة للطلبة جولة افتراضية في العمادة ومرافقها وأقسامها الأكاديمية والمالية والإدارية والمختبرات والأنظمة الإلكترونية والاستديوهات وغيرها.

وما يميز هذه البوابة أن الزائر يستطيع أثناء تجوله بين أقسام العمادة طلب الخدمات الإلكترونية التعليمية والجامعية المختلفة بأسلوب يحاكي الواقع، وفق الأقسام ونوع الخدمة.