Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

فيما سلم بعض المخالفين أنفسهم طواعية

أمير منطقة الرياض ونائبه يوجهان بتجهيز مركز إيواء لمخالفي منفوحة وترحيلهم خلال 48 ساعة

الجزيرة - سعود الشيباني / تصوير - سليمان الغوينم:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير منطقة الرياض الأجهزة الأمنية والجهات المساندة بوضع مركز ايواء للمخالفين لنظام الإقامة والعمل المتواجدين بحي منفوحة، فيما قام عدد من المخالفين بتسليم انفسهم للأجهزة الأمنية للاستفادة من المهلة التي منحتها الأجهزة الأمنية للمخالفين، وعادت الأوضاع الأمنية لسابق عهدها وغادرت اعداد كبيرة من الأجهزة الأمنية التي تتواجد بحي منفوحة.

وفي السياق حضر السفير الإثيوبي بعد ظهر أمس لمقر مركز الإيواء ورفض الإدلاء بتصريح صحفي عن أحداث الشغب التي حدثت في حي منفوحة واعدا بإصدار بيان صحفي عن الواقعة في وقت لاحق.

وفي اطار الأحداث كشف مصدر مطلع ترحيل أول دفعات من المخالفين لنظام الإقامة والعمل الذين سلموا أنفسهم وليس عليهم قضايا او ساهموا في أحداث الشغب بترحيلهم خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة من عملية تسليم أنفسهم.

كما تم الانتهاء من مركز الإيواء قبل صلاة عصر أمس وتم تجهيزه بما يساهم في تقديم الإعاشة للمخالفين ووضع جناح طبي وخدمات الاتصال وكاميرات وبصمة للتأكد من سجلاتهم الأمنية او وجود عليهم قضايا جنائية.

ومن جانب آخر قام عدد من المواطنين والمقيمين بتوثيق أحداث الشغب عبر جوالاتهم وكذلك تم توثيق خروجهم من حي منفوحة وتسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية، مؤكدين ان هذه الأحداث لن تفارق مخيلتهم.