Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

المواطنون يسهمون في التعاون مع الجهات الأمنية في تفتيش المنازل

«الجزيرة» ترصد نجاح رجال الأمن في السيطرة على المخالفين الإثيوبيين

الجزيرة - علي بلال / تصوير - فتحي كالي:

واصلت الجهات الأمنية السيطرة أمس على الفوضى والشغب الذي أحدثه المخالفون الإثيوبيون في حي منفوحة جنوب مدينة الرياض ونجحت الجهات الأمنية في تحرير منازل المواطنين من الإثيوبيين الذين كانوا متحصنين بداخلها وقد تم ضبط مئات الإثيوبيين.

«الجزيرة» قامت بجولة على حي منفوحة ورصدت إحكام سيطرة الجهات الأمنية على تجمع الأعداد الكبيرة للمخالفين الإثيوبيين من رجال ونساء وأطفال في شارع العشرين بحي منفوحة، استعداد نقلهم لمراكز الإيواء التي تم تجهيزها لاستقبالهم واستكمال إجراءاتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية. وقد شهد حي منفوحة أمس وجود أمني كثيف للقبض على مخالفي نظام الإقامة والعمل من الجنسية الإثيوبية.

وقال شهود عيان لـ «الجزيرة»: إن مجموعة من العمالة الإثيوبية المخالفة لنظام الإقامة والعمل قامت بتكسير عدد من السيارات ورشق رجال الأمن داخل الحي مما أدى إلى تكثيف الجهات الأمنية على مداخل ومخارج الحي، مشيرين إلى أن سكان الحي من المواطنين قاموا بدور في مساعدة الجهات الأمنية وتبليغها بالأماكن التي كانوا يختبئون فيها العمالة الإثيوبية المخالفة.

وقال شهود العيان: لاحظنا تعاون الكثير من المواطنين مع رجال الأمن المتواجدين في الموقع حيث كانت جهودهم واضحة في الإبلاغ عن المخالفين.